«السويدي إليكترك» تقر قرض مؤسسة التمويل الدولية لزيادة التوسعات

بنك البركة

وافق مجلس إدارة السويدي إليكترك في جلسته أمس الأحد على شروط وبنود عقد القرض المزمع إبرامه مع مؤسسة التمويل الدولية إي.إف.سي” بغرض زيادة استثمارات المجموعة عن طريق الاستحواذ على مصانع قائمة متعلقة بنشاط المجموعة أو بناء مصانع جديدة، إلى جانب تطوير أو الاستحواذ على مشروعات محطات طاقة متجددة.

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة اليوم، أن سيتم استخدام جزء من القرض لشراء أصول جديدة للمصانع القائمة لزيادة القوة والكفاءة الإنتاجية للمجموعة أو غير ذلك فيما لا يتعارض مع أغراض عقد القرض.

ABK 729

يأتي ذلك إضافة إلى تفويض أحمد أحمد صادق السويدي في التوقيع علي عقد القرض وما قد يرتبط به من مستندات وتنفيذ بنوده وشروطه والتوقيع على الإخطارات المرتبطة به، وله الحق في توكيل أو تفويض الغير.

وسبق أن قالت السويدي إليكترك إن الشركة تستهدف تنفيذ عدة مشروعات بقطاع المقاولات والإنشاءات بقيمة 70 مليار جنيه خلال العام الجاري.

وأوضحت تسجيل إيرادات بقطاع المشروعات والمقاولات بقيمة 25.4 مليار جنيه خلال عام 2021.

وبلغت نسبة مساهمة قطاع الأسلاك والكابلات في إجمالي الإيرادات السنوية حوالي 49% بما يعادل 29.6 مليار جنيه، بينما بلغت إيرادات قطاع المقاولات نحو 16.5 مليار جنيه.

كما ارتفعت مساهمة قطاع العدادات فى الإيرادات لنحو 2.4 مليار جنيه بنسبة 4%، فى حين ساهم قطاع المحولات بنحو 2 مليار جنيه بنسبة 3%، كما ساهم قطاع المنتجات الكهربائية بنحو 726 مليون جنيه خلال الفترة بنسبة 1%.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 60.54 مليار جنيه، مقابل 46.4 مليار جنيه عن نفس فترة المقارنة من العام قبل الماضي.

وسجلت الشركة صافي ربح مجمع بلغ 3.81 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.3 مليار جنيه خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت أرباح الشركة المستقلة في 2021 بنسبة 51%، بتحقيق أرباح بقيمة 1.117 مليار جنيه، مقابل 2.229 مليار جنيه عن نفس فترة المقارنة لعام 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة لتسجل 4.1 مليار جنيه خلال عام 2021، مقابل 2.8 مليار عن فترة المقارنة نفسها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق