بعد قرار المركزي … ننشر أسعار العائد على جميع شهادات البنك الأهلي المصري

بنك البركة

يقدم البنك الاهلي شهادات الادخار، التي تلقى أهتماما كبيراً من جانب عملائه، حيث أنها تتميز بأسعار فائدة ثابتة والتي تتيح للعميل الحرية فى اتخاذ القرار الادخاري وفقًا لظروفه ومتطلباته وبخاصة وإنها تتباين فيها الآجال الزمنية بين 3 و 5 و 7 سنوات.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها اليوم تثبيت أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب ،كما تم تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 11.75٪.

ABK 729

ويستعرض “أموال الغد ” في التقرير التالي تفاصيل شهادات ادخار البنك الأهلى المصري بالعملة المحلية من حيث الشروط وأسعار الفائدة بعد قرار المركزي بتثبيت سعر الفائدة.

البلاتينية الثلاثية

قرر البنك الأهلي المصري طرح شهادات ثلاثية جديدة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتتيح الشهادة للعميل إمكانية الاقتراض بضمانها من أي من فروع البنك وفقاً للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كما أنه لا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولكن يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

الخماسية الثابتة

هي شهادات ذات عائد شهري ثابت يصل إلى 12.25% ، وتبلغ مدتها 5 سنوات بحد أدنى للشراء لا يقل عن ألف جنيه، وتتميز تلك الشهادة بنوع العائد ثابت طوال مدة الشهادة، كما يبدأ احتساب العائد من الشهر التالي من شهر الشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات ، كما تساعد فى ضمان اصدار بطاقات الائتمان بجميع أنواعها.

شهادة أمان المصريين

تتميز شهادة ادخار أمان المصريين بعائد مرتفع يصل إلى 13% بآجال 3 سنوات ،وتصدر الشهادة بفئات 500جنيه ومضاعفاتها، بينما يصل الحد الأقصى للشهادة 2500جنيه ، ولا يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات أو اصدار بطاقه الائتمان بأنواعها.

وتسترد الشهادة بكامل قيمتها في نهاية المدة ( القيمة الاسمية +العوائد المتبقية بعد الخصم قيمه الاقساط) و يمكن استردادها في اي وقت من تاريخ الشراء وفقا و رغبه العميل بالقيمة التي تم شراء الشهادة بها

تتميز شهادة أمان بإصدار وثيقة تأمين علي الحياه للعميل ، كما يمكن شراؤها من خلال محفظة الفون كاش، وتصدر للأفراد من سن 18 سنه حتي 59 سنة.

ويمكن للجهات شراء الشهادة لصالح الافراد العاملين بها على ان لا يمكن الاسترداد خلال مده 6 سنوات من تاريخ الشراء.

تقدم الشهادة وثيقة تأمين على الحياة للعميل بدون كشف طبي ويتم سداد قيمة قسط التأمين الشهري من عائد الشهادة.

وتستحق التعويضات فى حالة وفاة المؤمن عليه بحد اقصى لحالة الوفاة الطبيعية 50 الف والوفاة بحادث 250 الف جنيه، ويمكن سداد مبلغ التأمين ( التعويض) حال الوفاة على معاش مضمون الدفع لمدة محددة ، وتسقط وثيقة التأمين حالة قيام العميل باسترداد الشهادة ، أو بلوغ العميل سن الـ 60.

كما يتم إجراء سحب ربع سنوي بعدد 200 جائزة بواقع 10 آلاف جنيه صافي لكل جائزة معفاة من الضرائب.

شهادات استثمار «أ» و«ب»

رفع البنك الأهلي المصري، عائد الشهادات من الفئة أ و ب بمعدل يصل إلى 1.5%.

ويبلغ سعر العائد الجديد على شهادة الاستثمار أ 9.5% لمدة 10 سنوات تراكمي وتكون بداية من 500 جنيه، بدلا من 9.25%.

والعائد على شهادة الاستثمار “ب” أصبح 7.5% بداية من 500 جنيه ولمدة سنة بدورية عائد شهري، وذلك بدلا من 6%.

ويكون العائد على شهادة الاستثمار “ب” لمدة عاميين نحو 8% بدورية عائد ربع سنوي بداية من 500 جنيه، بدلا من 6.5%.

ويكون العائد على الشهادة ب 10% لمدة 3 سنوات بدورية صرف ربع سنوي وبداية من 500 جنيه، بدلا من 9%.

ويذكر أن شهادات الادخار من الفئة أ و ب هي شهادات إسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق