edita 350

«القابضة للطرق» تنفذ خطة استثمارية بقيمة 10 مليارات جنيه

الشركة تترقب إسناد تنفيذ بعض الكباري بمشروع قطار العلمين- العين السخنة

نفذت الشركة القابضة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل خطة استثمارية تقارب 10 مليارات جنيه خلال العام المالي الجاري 2021/2021، تضمنت عددا من المشروعات الرئيسية.

قال الدكتور هاني ليون، مدير التخطيط بالشركة القابضة، في تصريحات لـ”أموال الغد”، على هامش ملتقى بناة مصر 2022، إن الشركة تمكنت من توسعة أحد القطاعات بمشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وأوضح أن هذا المشروع تضمن تنفيذ 7 حارات بكل اتجاه بطول 103 كم بتكلفة مبدئية 10 مليارات جنيه، بهدف التمكن من استيعاب زيادة حركة النقل على الطريق الدائري.

وذكر أن شركته ساهمت أيضاً فى تنفيذ قطاع بمشروع القطار المكهرب الذي يربط بين السلام والعاشر من رمضان بقيمة 73 مليون دولار.

وتستهدف وزارة النقل افتتاح مشروع القطار المكهرب خلال الشهر المقبل الذى يمتد من محطة السلام حتى العاشر من رمضان عبوراً بمدن العبور والشروق، وصولاً إلى العاصمة الإدارية بطول 103 كم بتكلفة بلغت 1.3 مليار دولار.

ولفت إلى أن “القابضة” تترقب إسناد وزارة النقل تنفيذ بعض الكباري بمشروع القطار السريع الذى سيربط بين العلمين حتى العين السخنة وصولًا إلى الغردقة سفاجا.

وأعلنت وزارة النقل عن التعاقد مع شركة سيمنز الألمانية بشأن تنفيذ 3 خطوط لمشروع القطار السريع بطول 2000 كم، وتقدر تكلفته بنحو 9 مليارات دولار.

وحول مشروعات الكباري أشار ليون إلى تنفيذ محور خزان أسوان بطول 5.4 كم بعرض 29 مترا بتكلفة 1.9 مليار جنيه بهدف خدمة مشروع القطار السريع.

وذكر أن الشركة تعكف على تنفيذ محور طريق يربط بين باب 54 بميناء الإسكندرية وصولاً إلى الطريق الدولي الساحلي، بهدف نقل حركة السيارات خارج المدينة لتقليل معدلات التكدس.

وأشار ليون إلى تولى القابضة للطرق تنفيذ حاجز الأمواج الغربي بميناء دمياط بهدف التمكن من حماية حركة الملاحة داخله.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق