«تتراباك»: جائحة كورونا أدت لزيادة استهلاك اللبن المعبأ الأمن  إلى 54% خلال 2021

كشفت شركة تتراباك عن الإقبال المتزايد على استهلاك اللبن المعبأ الأمن، خاصة بين الشباب، لتصل إلى 54% خلال 2021، بالمقارنة باستهلاك اللبن السائب الذي تراجعت نسبة استهلاكه لتبلغ 46%.

وأشارت إلى  نتائج دراستها الاستقصائية لسلوكيات المستهلكين حول العالم، Tetra Pak Index Report  والتي أظهرت أن جائحة كوفيد- 19 قد ساهمت في تغيير سلوكيات المستهلكين وطرق تفكيرهم، ودفعتهم الظروف لاكتشاف طرق جديدة للوصول إلى أسلوب حياة أفضل.

وأظهرت الشركة  أن  عدد كبير من المستهلكين أصبحوا أكثر وعياً بأهمية نظافة وأمن الغذاء، مؤكدين أن 50% منهم أنهم سيستمرون في اتباع تلك العادات والسلوكيات الجديدة التي بدأوا في ممارستها أثناء جائحة كوفيد-19.

ونظمت الشركة بالتعاون مع شركة جهينه للصناعات الغذائية مؤتمر لاستعراض أحدث التوجهات في سلوكيات المستهلكين وفوائد الألبان المعبئة الآمنة وأهميتها في تحقيق النظام الغذائي المتوازن،

وقالت عالية عمر رئيس قطاع التسويق لتتراباك منطقة مصر، إن الشركة تولي اهتماماً خاصاً بالمستهلكين وتحرص على التفاعل معهم من خلال التقرير السنوي Tetra Pak Index Report الذي يرصد التغيرات التي طرأت على سلوكيات المستهلكين ومتطلباتهم، والتي تتغير وتتطور على نحو سريع، وذلك للعمل على تلبيتها من خلال تقديم أحدث خطوط الإنتاج ومعدات التعبئة المتطورة والعمل مع كل شركاءنا في قطاع تصنيع المواد الغذائية من أجل توفير الطعام الصحي والمغذي والآمن لأكبر عدد من الناس حول العالم.

وأوضحت بسنت فؤاد، مديرة العلاقات الخارجية بشركة جهينه للصناعات الغذائية،  إن الشركة تعمل علي تقديم افضل المنتجات الغذائية الامنة في السوق المصري منذ 39 عاما، و نجحت في الحصول علي ثقة المستهلكين في مصر و عدد من الاسواق الأخرى التي نصدر لها.

وقال د. رضا عبد الجليل، إخصائي صحة الأغذية والرقابة الغذائية، ورئيس القسم الفني لسلامة الغذاء بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصري،  إن هناك العديد من المخاطر في تناول اللبن السائب، خاصة أنه عادة ما يحتوي على الجراثيم والمواد الكيميائية الضارة حتى بعد غليه في المنازل، ولا يقدم كل فوائد اللبن للمستهلكين”.

وأضاف أما بالنسبة للبن المعبأ الآمن المعالج حرارياَ، فهو يحافظ على القيمة الغذائية للمنتج دون الحاجة لإضافة مواد حافظة، ويضمن خلو المنتج من الميكروبات، ويتسم بسهولة النقل والتداول مع مراقبة جودة المنتج أثناء عمليات النقل والتوزيع، وتزداد فترة الصلاحية والتي تصل إلى 6 شهور، بالإضافة إلى أن اللبن يستمر صالحا لمدة 5 أيام بعد فتحه شريطة وضعه في الثلاجة”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق