«خضير» مستشارًا قانونيًا لتأسيس شركة تطوير عقاري تمهيدًا للطرح بالبورصة

بنك البركة

كشف هاني زهران، الشريك بمكتب خضير للاستشارات القانونية ورئيس قسم الاستحواذات والاندماجات، عن تولي المكتب مهام الاستشارات القانونية الخاصة بتأسيس كيان مشترك بالتعاون بين اثنين من كبرى الشركات في قطاع التطوير والاستثمار العقاري والمقاولات والتي يتجاوز حجم أعمالهم بالسوق المصرية 3 مليارات جنيه.

وأوضح زهران، في تصريحات خاصة، أن الفترة الراهنة تشهد البدء في إجراءات التأسيس، تمهيدًا لطرح حصة من الشركة المستهدف تأسيسها في البورصة المصرية خلال عامين من التأسيس.

ABK 729

وأشار إلى خطة المكتب للمشاركة في الطروحات التي تعتزم الدولة طرحها خلال العام الجاري، مع استهداف اقتناص تقديم الاستشارات القانونية لنحو 2: 3 شركات من المزمع طرحها، بجانب المفاوضات الراهنة مع عدة كيانات خاصة تدرس الطرح فور هدوء الأوضاع واستقرار السوق وعودة السيولة.
وعلى صعيد سوق الأوراق المالية والتي تشهد حالة تذبذب خلال الفترة الأخيرة بضغط الأحداث السياسية والاقتصادية العالمية المتلاحقة، قال زهران إن البورصة تعاني ضعفا واضحا في السيولة بسبب تخارج الاستثمارات الأجنبية والمحلية بحثًا عن بدائل استثمارية أقل مخاطرة وأعلى ربحية خاصة في ظل سيطرة الضبابية على المشهد الاقتصادي العالمي في الوقت الراهن.

ولفت إلى الاهتمام الواضح من قبل الدولة بملف الاستثمار في البورصة كأحد البدائل التمويلية الرئيسية بجانب القطاع المصرفي والخدمات المالية غير المصرفية، والتصريحات المرتبطة بتأسيس شركتين تُدمج ضمنهما أكبر الموانئ والفنادق المصرية على أن يتم طرح نسب منهما في البورصة، فمن المقرر دمج أكبر 7 موانئ مصرية تحت مظلة شركة واحدة وسيتم طرح نسبة منها في البورصة، إضافة لدراسة دمج الفنادق المميزة تحت شركة واحدة وتطرح نسب منها في البورصة للمصريين والمستثمرين، فضلًا عن خطة الدولة لطرح نسبة من مشروعات النقل الحديث التي تنفذها الحكومة مثل المونوريل والقطار الفائق السرعة والقطار الكهربائي في البورصة والتأكيد على طرح 10 شركات تتبع الدولة واثنتين تتبعان الجيش المصري في قبل نهاية العام الجاري.

وأكد أن تنفيذ هذة الخطة بلا شك يصب في صالح سوق المال وتعظيم دوره التمويلي المنوط به، واستعادة نشاطه وقدرته على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة، وهو ما يحمل رسالة واضحة لقوة الاقتصاد المصري وتنامي الفرص الاستثمارية بجميع قطاعات الدولة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق