رئيس بنك الاسكندرية: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طريق أفريقيا لتحقيق التنمية 

بنك البركة
قال دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاسكندرية، إن الدول الأفريقية لديها القدرة على تحقيق المزيد من التنمية خاصة اذا تم الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأنها تمثل النسبة الأكبر من الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا.
ABK 729
وأضاف خلال جلسة «أساليب التمويل لدعم مستهدفات أفريقيا» في الاجتماعات السنوية التاسعة والعشرين للبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، إن حجم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر يصل إلى 10 ملايين يورو بينما في أوروبا يصل إلى 50 مليونًا، مؤكداً على أهمية وتوضيح هذا القطاع الكلي في العالم، ولابد من تقديم الدعم المالي والفني لتلك المشروعات.
وأشار إلى أن مصر مثال يحتذى به في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أطلق البنك المركزي مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة منخفضة، بالإضافة إلى الجهود الحكومية المبذولة في دعم تلك المشروعات.
وعلى صعيد بنك الاسكندرية، ذكر «كامبيونيي» أن البنك يدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال إطلاق برامج متخصصة بنظم ائتمانية ميسرة للشركات متناهية الصغر، ومزايا إضافية بفترات يمكن ان تصل الى 3 سنوات مع فترة سماح تصل الى 6 أشهر تمكنه من تحويل الفكرة إلى منظومة عمل متكامل، بأفضل سبل تمويلية تمكنه من الدعم والبناء.
كما أشار إلى أن البنك يقدم برنامجا خاصا لدعم المزارعين، وبرنامج الغذاء العالمي، من خلال مختصين يقومون بعملية التمويل وفقا لدورة المحصول.
وأوضح «كامبيوني» أن البنك يتعاون مع مؤسسات تعمل على دراسة عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونسبة نجاح المشروع الذي يريد تنفيذه، وقدرته في الوفاء على سداد إلتزاماته المالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق