باركليز يتوقع عودة الفيدرالي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة بوتيرة 50 نقطة أساس

بنك البركة

قال بنك باركليز بي إل سي – الذي كان من بين البنوك الكبرى الأولى التي استطاعت توقع قرار الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو برفع الفائدة إلى 75 نقطة أساس – إنه يتوقع عودة البنك المركزي الأمريكي إلى الرفع بوتيرة 50 نقطة أساس في يوليو.

وتوقع البنك الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له، الارتفاع بمقدار ثلاث نقاط أمس الأربعاء بعد تغيير وجهة نظره في أعقاب أحدث تقرير عن تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

ABK 729

كتب الاقتصاديون في بنك باركليز في مذكرة صدرت بعد قرار الأربعاء: «نتوقع الآن أن يتحول بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى ارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع 27 يوليو ، مخالفاً توقعات السوق الحالية». وأشار البنك إلى «مؤشرات على تباطؤ الاستهلاك وسوق الإسكان في الولايات المتحدة».

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ، متحدثًا في مؤتمره الصحفي الذي أعقب القرار ، إنه لا يتوقع أن تكون التحركات المكونة من 75 نقطة أساس شائعة ، لكنه أبقى على احتمالية تحرك 50 و 75 نقطة أساس في المستقبل.

وتحركت توقعات السوق عند نقطة واحدة إلى السعر الكامل في حركة 75 لشهر يوليو ، لكنه انتقل منذ ذلك الحين إلى السعر في مكان ما بين 50 و 75 بعد تصريحات باول.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق