بنك البركة يضخ 300 مليون جنيه لـ «رجال أعمال الإسكندرية» لدعم المشروعات متناهية الصغر

قام بنك البركة – مصر مؤخرا بتوقيع بروتوكول تعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية بتقديم تمويل بقيمة 300 مليون جنيه لدعم المشروعات متناهية الصغر.

ويأتي هذا التعاون تماشياً مع سعي الدولة للمضي قدمًا فى الإصلاحات ودفع الجهود التنموية فى مختلف المجالات، وبدء برنامج الإصلاح الهيكلى وخلق فرص للعمل ومعالجة التحديات التى تواجه قطاع التمويل متناهى الصغر من خلال المبادرات المختلفة كما يعزز هذا التعاون الشمول المالى تماشياً مع خطة البنك المركزى لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تأتي في صدارة أولوياته.

ABK 729

وأعلن بنك البركة عن إعادة هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن الاستراتيجية الجديدة التى ينتهجها البنك خلال الفترة المقبلة.

ويقدم البنك تمويلات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل للشركات الصغيرة والمتوسطة المنتظمة العاملة في المجال الصناعي والطبي والطاقة المتجددة إضافة إلى نشاط المقاولات والشركات العاملة في النشاط والتصنيع الزراعي وغيرها من الأنشطة التجارية والتى يصل حجم أعمالها بداية من مليون جنيه وحتى أقل من 200 مليون جنيه طبقاً لمبادرة البنك المركزي المصري.

وقال حازم حجازى الرئيس التنفيذى ونائب رئيس مجلس إدارة البنك، أن الهدف من هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو التوسع فى التمويلات خلال الفترة المقبلة لدعم الشركات وأضاف أن المحفظة الحالية لتمويلات المشروعات بلغت 3 مليار جنيه، ويستهدف البنك الوصول بها إلى 5 مليار جنيه بنهاية 2022.

وتوقع حجازى، ضخ أكثر من مليارى جنيه تمويلات جديدة لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية عام 2022، بما يساهم فى توافق البنك مع توجيهات البنك المركزي المصري بضرورة أن تصل التمويلات إلى 25٪ من إجمالى تمويلات البنك لهذا القطاع .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق