«أموال الغد» ترصد أبرز 12 شهادة ادخار بعائد مرتفع في البنوك المصرية

بنك البركة

تتنافس البنوك العاملة بالسوق المصرية في طرح شهادات ادخار بعائد مرتفع، لجذب مزيد من العملاء، وذلك بعد رفع البنك المركزي أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأخير بمعدل 2%.

وترصد بوابة «أموال الغد» أبرز 12 شهادة ادخار في البنوك المصرية، بعوائد هي الأعلي في السوق المصرية، خاصة بعد إيقاف شهادة الـ18% من البنكيين الحكوميين الأهلي المصري ومصر.

ABK 729

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي مايو الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25%، 12.25% و11.75% على الترتيب.

1- بنك ناصر:

قرر بنك ناصر الاجتماعي طرح شهادة ادخارية ذات أجل ثلاث سنوات بعائد 15% سنويًا و14.25% ربع سنوي و14% شهريًا.

وتبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع كما يمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بشروط ميسرة وفقًا للقواعد التي يقرها البنك، كما تقرر زيادة العائد على شهادة رد الجميل لكبار السن ذات آجال 3 سنوات بعائد 15.25% سنويا و14.25% شهريا.

2- شهادة البنك الأهلي:

قرر البنك الأهلي المصري طرح شهادات ثلاثية جديدة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة ألف جنيه ومضاعفاته.

وتتيح الشهادة للعميل إمكانية الاقتراض بضمانها من أي من فروع البنك وفقاً للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كما أنه لا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولكن يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

3- شهادة بنك مصر:

تصدر الشهادة الثلاثية الجديدة من بنك مصر للأفراد الطبيعيين فقط وتكون مدة الشهادة 3 سنوات والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاته، ويبلغ العائد الخاص بالشهادة الثلاثية 14% سنويًا.

ويكون معدل عائد الشهادة ثابتا طوال فترة الشهادة، ويتم صرفه شهرياً، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

ويتيح البنك إمكانية استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة كما أنه يمكن الاقتراض بضمانها.

5- شهادة HSBC الثلاثية:

يقدم بنك HSBC لعملائه شهادة ادخار لمدة 3 سنوات، والتى تقدم 13.5% عائدًا سنويًا كأعلى فائدة على الشهادة الثلاثية، وتكون معفاة من الضريبة وكذلك تتيح إمكانية دفع العائد شهريًا وإضافته إلى الحساب الجاري أو حساب الادخار الخاص بالعميل.

ويتيح البنك إمكانية الاسترداد للشهادة بشكل كامل أو جزئي بعد 6 أشهر من تاريخ الشراء مع مراعاة الغرامات المطبقة المتعلقة بالشهادة.

ويقدم البنك إمكانية التأهل للحصول على تمويل مرتبط بأصول أو سحب على المكشوف أو بطاقة ائتمانية آمنة من HSBC بضمان الشهادة.

ويشترط البنك أن يكون الحد الأدنى لمبلغ الإيداع للحصول على شهادة الادخار من HSBC هو 10 آلاف جنيه، ويتم إصدار شهادات الادخار بمضاعفات الألف جنيه.

ويجب أن يكون مبلغ الاسترداد الجزئي بمضاعفات مبلغ ألف جنيه بحد أدنى لكل معاملة.

6- الشهادة الثلاثية (Premium) من CIB:

تبلغ مدة شهادة الادخار الثلاثية (Premium) 3 سنوات ويكون الحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه (للشهادات  3 سنوات Premium ).

ويتم احتساب العائد الخاص بالشهادة الثلاثية الثابتة (Premium) 3 سنوات شهرياً ويبلغ قيمتة 13.5%.

7- الشهادة الثلاثية من بنك QNB:

قام بنك QNB الأهلي بطرح شهادة ثلاثية جديدة بعائد عائد ثابت 13.5% يصرف شهرياً أو عائد ثابت 13.75% يصرف ربع سنوي.

وتبدأ الشهادة بأقل حد أدنى للشهادة بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها، ويبدأ بيعها بداية من يوم الأحد المقبل، ويمكن ربط الشهادة عن طريق الخدمة المصرفية الإلكترونية.

8- شهادة بنك البركة:

أعلن بنك البركة – مصر عن طرح شهادة لمدة ثلاث سنوات بعائد شهري متغير لا يقل عن 14% ويبدأ الحد الأدنى للإيداع والتمتع بمميزات الشهادة الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتهدف الشهادة الجديدة إلى تقديم منتجات مصرفية تنافسية للعملاء تشجيعاً لجميع العملاء من مختلف الفئات الاقتصادية للبدء في خططهم وتحقيق الاستقرار.

9- شهادة بنك التعمير والإسكان:

أعلن بنك التعمير والإسكان طرح شهادات ثلاثية جديدة وزيادة الفائدة على الشهادات الثلاثية لتبلغ مدة الذهبية 3 سنوات ويكون الحد الأدنى لربطها ألف جنيه ومضاعفاتها.

ويوفر البنك الشهادة الذهبية للأفراد فقط، ويكون نوع العملة بالجنيه المصري، ويصل سعر العائد عليها إلى 13.5% شهريًا و13.75% نصف سنوي وذلك لمدة 3 سنوات.

وأصدر البنك كذلك شهادة Royal التي تبلغ مدتها 3 سنوات ويكون الحد الأدنى لربطها مليون جنيه ومضاعفات الـ100 ألف.

ويوفر البنك شهادة Royal للأفراد فقط، ويكون نوع العملة بالجنيه المصري، إذ يبلغ سعر العائد على شهادة رويال 14.25% سنويًا ويصرف العائد سنوياً.

10- شهادة البنك العربي الأفريقي:

رفع البنك العربي الأفريقي العائد على شهادة ادخار أميرالد الثلاثية، حيث توفر شهادة الثلاث سنوات عائدا شهريا بنسبة 13.75%، و14% ربع سنوي و14.125% نصف سنوي و14.25% سنويا، ويكون العائد التراكمي للشهادة 33%، بعد أن كانت توفر شهادة الـ3 سنوات عائدا شهريا بنسبة 10.50% وربع سنوي 10.75% ونصف سنوي 10.875%.

11- شهادة بنك أبوظبي التجاري:

رفع أبوظبي التجاري الفائدة على الشهادات الادخارية ليصبح أعلي عائد مقدم من البنك 14% يصرف شهريا، ورفع البنك العائد على شهادة «أموالي» لمدة 3 سنوات ليصبح سعر الفائدة 13.75% بعائد ربع سنوي.

ويكون الحد الأدني للشهادة 10 آلاف جنيه، مع إمكانية الحصول على قرض أو تسهيل ائتماني يصل إلى 90% من قيمة الشهادة.

كما رفع البنك العائد على شهادة إكسلنسي لمدة 3 سنوات ليصبح 14% سنويًا، ويكون الحد الأدني للشهادة 250 ألف جنيه.

وتتيح الشهادة إمكانية الحصول على قرض أو تسهيل ائتماني يصل إلى 90 % من قيمتها، كما أعلن البنك أنه تم رفع العائد على حساب التوفير الشهري ليصل سعر العائد إلى 9%.

12- بنك المشرق

قرر بنك المشرق – مصر رفع العائد الشهري الثابت على الشهادات الثلاثية لتصل إلى 13.5% عائد سنوي يصرف شهريًا، حيث يتيح البنك شراء الشهادة بحد أدنى ألف جنيه، على ألا يتعدي عمر العميل 21 عاماً، كما يمكن للقاصر شراء الشهادة بسلطة ولي الأمر، ومتاح شراء الشهادة للمصريين وغير المصريين المقيمين بمصر.

ويتيح البنك للعملاء الحصول على قرض أو تسهيل ائتماني بحد أقصى 95% من إجمالي قيمة الشهادة، كما يسمح بالسحب المبكر للشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ ربطها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق