أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 15-6-2022

بنك البركة

تستعرض بوابة «أموال الغد» أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 15-6-2022، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 في ختام تعاملات الأربعاء بنسبة 0.11% مغلقًا عند 9969 نقطة لتكون الجلسة الثالثة له على التوالي التي يختتمها دون مستوى 10000 نقطة.

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.88% ليغلق عند 1870 نقطة، وEGX100 بنسبة 0.66% عند 2760 نقطة.

ABK 729

تراجع خسائر «ماريديف» المستقلة بنسبة 45% خلال الربع الأول 2022

قالت شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف، إن الخسائر تراجعت بنسبة 45% حيث بلغت 5 مليون دولار خلال الربع الأول من 2022، مقابل 9 مليون دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أن الإيرادات التشغيلية للشركة المستقلة ارتفعت بنسبة 11% خلال الربع الأول من 2022، لتسجل إجمالي الإيرادات 11 مليون دولار مقابل 10 مليون دولار خلال الفترة المقارنة، طبقا لنتائج الأعمال غير المدققة للشركة.

راميدا تعلن استحواذها على مستحضر دوائي مضاد للتشنج لتزيد نسبة نموه في السوق إلى 49%

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية -راميدا، عن استحواذها على مستحضر دوائي ينتمي إلى عائلة الأدوية المضادة للتشنج.

وقالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أن استحواذها على المستحضر الدوائي يأتي في إطار استراتيجية نمو معلنة تتبانها الشركة والهادفة إلى تنمية محفظة منتجاتها العلاجية.

الكابلات الكهربائية تعتزم إنشاء فرع تجاري بالغردقة

قرر مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية، إنشاء فرع تجاري للشركة بمدينة الغردقة، طبقا لبيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم.

سبق وقفزت أرباح الكابلات الكهربائية المصرية، خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 71 مليون جنيه.

تراجع أرباح «أراب ديري» بنسبة 62% خلال الربع الأول

أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة العربية لمنتجات الألبان أراب ديري – باندا، خلال الربع الأول من العام الجاري، تراجع أرباحها بنسبة 61.9 %، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 3.18 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 8.36 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

العربية للصناعات الهندسية: نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية يوليو المقبل

قالت شركة العربية للصناعات الهندسية، إن نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال بإغلاق جلسة يوم الأحد الموافق 3 يوليو المقبل.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أنه تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.3333 مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة، اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 4 يوليو المقبل، موضحًا أنه سيتم جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاذ الكمية.

أطلس للاستثمار تتحول للربحية خلال الربع الأول

أظهرت المؤشرات المالية المجمعة «المعدلة» لشركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، خلال الربع الأول من العام الجاري، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

وأضافت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أنها حققت صافي ربح بلغ 23.67 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقارنة بخسائر بلغت 1.33 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية توضح أخر التطورات الخاصة بأرض سوهاج

قالت شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، إن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار رفضت في 26 أبريل الماضي طلب الشركة بشأن إلغاء القرار الصادر عن حي غرب سوهاج، والذي اعتبر أراضي مصنع البصل التابع للشركة من المنافع العامة ولا يجوز التصرف فيها.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنها قامت في 26 مايو الماضي بتقديم طعن وتظلم من قرار لجنة فض المناعات وإعادة عرضه على اللجنة، وفي 14 يونيو الجاري تم إخطار الشركة بقبول الطعن والتظلم وتحديد جلسة يوم 19 يونيو الجاري للنظر فيه، منوهة إلى أنه بتاريخ 14 يونيو الجاري رفعت الشركة قضية طعن بمحكمة القضاء الإداري لانعدام القرار المطعون فيه لإنه صادر عن غير مختص.

أكثر من 400 مليون جنيه ارتفاعًا بأرصدة ودائع في «مينا فارم للأدوية»

كشف ألبير سامي، مدير علاقات المستثمرين في مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، أن أرصدة الودائع البنكية خلال الربع الأول من العام ارتفعت بأكثر من 400 مليون جنيه، والتي تشمل ودائع بالدولار واليورو والجنيه المصري.

وأضاف سامي، في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن إجمالي الأرصدة النقدية لدي البنوك خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 1.382 مليار جنيه، مقابل 981.94 مليون بنهاية ديسمبر 2021.

«الرقابة المالية» توقف التعامل على سهم «الإسماعيلية الجديدة»

ألغت “الرقابة المالية” العمليات المنفذة والعروض والطلبات خلال جلسة اليوم الأربعاء، على أسهم شركة الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية-شركة منقسمة مع إيقاف التعامل على السهم لحين الرد على استفسارات الهيئة.

وخاطبت الهيئة، بحسب بيان الأربعاء، شركة الإسماعيلية الجديدة، بضرورة موافاتها بالخطة الزمنية لتعظيم الإيرادات الناتجة من ممارسة النشاط والسيناريوهات المختلفة لتحقيق ذلك، فضلا عن خططها التفصيلية والإفصاح عن ذلك بشكل كمي حتى يتسنى للمتعاملين اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

الحديد والصلب المصرية تغير القائم بأعمال تصفية الشركة

أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية، عن تغيير القائم بأعمال تصفية الشركة، موضحة أنه تقرر تكليف هشام نظمي سليمان فهمي بالقيام بأعمال المصفى للحديد والصلب المصرية -تحت التصفية- بدلاً من مصطفى حسن محمود عمر لحين استكمال الإجراءات، طبقا لبيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم.

يذكر أن الحديد والصلب المصرية سجلت خسائر بقيمة 437.05 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر وصلت إلى 478.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق