بورصة دبي للذهب والسلع تعتزم إدراج العقود الآجلة للشيكل الإسرائيلي اعتباراً من 17 يونيو

بنك البركة

قالت بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX) اليوم الأربعاء إنها ستدرج عقد الشيكل الإسرائيلي الآجل في 17 يونيو 2022. ويأتي ذلك بعد حصول بورصة دبي على تصريح من هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية (ISA) في عام 2021.

يمكن هذا الإدراج الشركات الإسرائيلية المؤهلة التي تتداول على أساس الملكية من أن تصبح أعضاء في بورصة دبي للذهب والسلع واستخدام خدماتها التجارية. منذ مايو 2021 ، سُمح للأعضاء الإسرائيليين أيضًا بالعمل كصناع سوق على منصة بورصة دبي.

ABK 729

قال ليس مالي ، الرئيس التنفيذي للبورصة: «يسعدنا إطلاق العقد الآجل للشيكل الإسرائيلي ، والذي يعد خطوة رئيسية تعتمد على العلاقة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل». «بصفتها ثاني أكبر مركز تجاري بعد الولايات المتحدة ، تمثل إسرائيل سوقًا مهمًا بالنسبة لنا ، ونرى تجدد العلاقات بين الدول مما يؤدي إلى نمو قوي في حجم العملات خلال السنوات القادمة».

يُعد الإدراج جزءاً من خطة لتنويع عروض المنتجات في مجال العملات الأجنبية، في ظل سعي بورصة دبي للذهب والسلع لتوسيع شرائح العملات المستخدمة. وبالإضافة إلى ذلك ، ستشارك اليورصة الإماراتية في حدث ‘FOW Trading Israel’ في تل أبيب في 28 يونيو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق