الأسهم اليابانية ترتفع بدعم توقعات الأرباح الإيجابية لقطاع السيارات

بنك البركة

ارتفعت الأسهم اليابانية اليوم الأربعاء ، مدعومة بارتفاع صانعي السيارات بعد أن قدم تقرير محلل توقعات إيجابية للأرباح للقطاع ، لكن الحذر قبل أرقام الرواتب غير الزراعية الشهرية في الولايات المتحدة حد المكاسب، وفقاً لوكالة رويترز.

تقدم مؤشر نيكي المتوسط ​​0.65% ليغلق عند 27457.89 ، بينما ارتفع مؤشر توبيك الأوسع بنسبة 1.36% إلى 1938.64. وقال محلل استراتيجي في شركة سمسرة محلية: «لكي يتجاوز مؤشر نيكي أحدث ارتفاع له في 21 أبريل ، نحتاج إلى رؤية بعض المحفزات التي من شأنها تخفيف معنويات المستثمرين»، مضيفًا أن مكاسب وول ستريت ستكون ضرورية أيضًا.

ABK 729

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة منخفضة خلال الليل ، حيث أبقت أسواق النفط المتقلبة على التضخم المتصاعد في بؤرة الاهتمام ورد المستثمرون على التعليقات المتشددة من مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفع سهم نيسان موتور بنسبة 7.77% وتويوتا موتور 3.53% وهوندا موتور 4.3%، حيث قال محللو جي بي مورجان في تقرير إن من المرجح أن تسجل شركات السيارات اليابانية أرباحًا قياسية هذا العام ، حيث ترفع أسعار السيارات وتخفض التكاليف للتخفيف من أثر التضخم المتزايد.

ارتفعت الأسهم اليابانية لقطاع السيارات وقطع الغيار بنسبة 3.6%، وكان الأفضل أداءً في 33 مؤشرًا فرعيًا للصناعة في بورصة طوكيو. وقفز سهم IHI لصناعة الآلات الثقيلة 7.31%.

وارتفع سهم ميركاري 7.09% بعد أن أعلن مشغل تطبيقات fleamarket أنه سيتداول في لوحة التداول الرئيسية لبورصة طوكيو للأوراق المالية اعتبارًا من الثلاثاء.

بينما هبط سهم شركة صناعة الأدوية دايتشي سانكيو 4.88% وكان الأسوأ أداء على مؤشر نيكي للتنقيب عن النفط إنبيكس الذي هبط 4.65٪.

كان هناك 196 سهماً صاعداً على مؤشر نيكي مقابل 27 سهلاً. وبلغ حجم الأسهم المتداولة في المجلس الرئيسي لبورصة طوكيو للأوراق المالية 1.27 مليار ، مقارنة بمتوسط ​​1.31 مليار في الثلاثين يومًا الماضية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق