أسعار الذهب ترتفع متجهة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني علي التوالي

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة مع استمرار تراجع الدولار ، وساعد في وضع السبائك على المسار الصحيح لارتفاع أسبوعي ثانٍ على التوالي وسط رهانات علي المزيد من تشديد للسياسة النقدية.

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.22% عند 1857.07 دولار للأوقية ، بحلول 9:38 بتوقيت القاهرة. ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.2% عند 1851.00 دولار. للأسبوع حتى الآن ، ارتفع السبائك بنسبة 0.5%.

وقال إيليا سبيفاك ، خبير العملات في ديليفكس ، إن الذهب هذا الأسبوع مدعوم باعتدال إلى حد ما في توقعات السوق من السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي للعام المقبل ، والأهم من ذلك الدولار الأمريكي المتراجع.

وأضاف سبيفاك، أن هناك دعمًا للسعر عند 1830 دولارًا على الجانب السلبي وعلى الجانب الصعودي ، فإن المستوى الرئيسي التالي يبلغ حوالي 1885 دولارًا.

أبرز محضر اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي انعقد في الفترة من 3إلي 4 مايو الذي تم إصداره يوم الأربعاء ، كما يتوقع السوق ، أن معظم صانعي السياسة يفضلون ارتفاع معدلات الأسعار الإضافية في 8 يونيو ويوليو.

ويجدر الإشارة إلي أن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة تزيد تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك ، والتي لا تعطي شيئًا.

سجل مؤشر الدولار في الطريق انخفاضًا أسبوعيًا على التوالي ، مما يجعل السبائك أقل تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وقال ستيفن إنس ، الشريك الإداري في الشريك الإداري في الشريك الإداري في الشريك الإداري ، «إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي يشير إلى توقف مؤقت ، فسيتحرك الذهب إلى أعلى بكثير».

وعلي صعيد المعادن الأخري، ارتفعت الفضة في السوق الفورية بنسبة 0.7% إلى 22.14 دولار للأوقية ، واكتسب حوالي 1.7% حتى الآن هذا الأسبوع.

ارتفع البلاتين بنسبة 0.3 % عند 952.95 دولار. ارتفع البلاديوم 0.5% إلى 2024.52 دولار ، وتم تعيينها لتحقيق ربح أسبوعي يبلغ حوالي 3.1% ، وهو الأكثر منذ أوائل أبريل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق