وزير قطاع الأعمال: مليار جنيه تكلفة منظومة erp في 71 شركة

بنك البركة

قال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إن الوزارة أطلقت خطة تطوير تضم 3 محاور المحور الأول يتمثل في الجانب التشريعي والإصلاح الإداري، لافتا إلى تفعيل منظومة الerp في 71 شركة بتكلفة تصل إلى مليار جنيه.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر قناة المحور وتقدمه الإعلامية بسمة وهبة، ام الوزارة تمكنت تنفيذ عملها، قائلا “باقي خطوة على الإصلاح الإداري تغيير في منظومة الerp حيث تم دمج الشركات من 120 شركة إلى 82 شركة.

ABK 729

وأوضح أن المنظومة الحالية يدوية بينما منظومة الerp منظومة متكاملة بين القطاعات والشركات القابضة ومهمة لمعرفة التسعير والمتابعة، مشيرا إلى أنها مطبقة في العالم منذ 30 سنة وفي القطاع الخاص المصري من 20 سنة.

هشام توفيق: قررنا تصفية 4 شركات لم يكن من الممكن إصلاحها

ونوة بأن الوزارة درست المشكلات التي تتعرض لها الشركات التابعة لها، بواقع 50 شركة من أصل 120 شركة، وذلك فيما يتعلق بالخطورة والفرص ونقاط الضعف والقوة، للوقوف على العيوب، وفي بعض الأحوال لم يكن من الممكن إصلاحها مثل شركة المصرية للملاحة وشركة الحديد والصلب وشركة القومية للأسمنت، قائلا ” وفي شركة رابعة في الطريق”.

وأضاف أن 4 شركات لم يكن من الممكن إصلاحها أو تطويرها، وبالتالي تمت التصفية درءً للتطوير المستمر، وجاري العمل على تطوير الشركات الأخرى، منها 23 شركة في قطاع الغزل والنسيج تمت إعادة هيكلتهم بالكامل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق