اللواء محمد هليل: تحويل 2600 مخبز بلدي للعمل بالغاز الطبيعي في المرحلة الأولى

بنك البركة

كشف اللواء محمد هليل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية لتصنيع (ABD)، أنه تم إعادة تأهيل وتحويل 2600 مخبز بلدى للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار والمازوت في إطار مبادرة البنك المركزي لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي، وتوجيهات توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن لتقليل التلوث البيئي.

وأشار اللواء محمد هليل خلا مؤتمر صحفي بمقر الشركة، إلى ان هذه تعد المرحلة الأولى ضمن خطة لتحويل 12 الف مخبز للعمل بالغاز الطبيعي في 26 محافظة بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية في اطار جهود الحكومة للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات قبل قمة المناخ التى تنعقد في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

ABK 729

واوضح أن الشركة حاصلة على عدد من شهادات الجودة وهي الأيزو 9001 ، 14001 الخاصة بإدارة البيئة 45001 الخاصة السلامة والصحة المهنية 17025 من اكثر الشركات اعتماداً من جهات الجودة في مصر.

ولفت رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية لتصنيع (ABD) إن الشركات العالمية تبدأ بالبحث والتطوير لتصنيع جزء من المنظومة وإصدار ما يسمى مجموعة من الوثائق والرسوم الهندسية ووثائق الجودة التى ترسم ملامح المنظومة ثم احترافية تحديد واختيار سلاسل الأمداد الخاصة بها، أنما تصنيع السلعة بنسبة 100% فهو مفهوم غير موجود في الصناعة العالمية.

وأضاف أن الشركة العربية البريطانية أهلت 500 كيان صناعى مصرى خلال 20 عام للعمل بالغاز الطبيعي ، هذا بجانب انتاج وصلات الغاز الطبيعي اللازمة لتوصيل الغاز للمنازل منذ حوالي 25 سنة والتي تعمل بشكل أمن وفعال، بما يغطى من 80 إلى 90% من احتياجات شركات الغاز العاملة في مصر.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق