أسعار الذهب تقترب من 1848 دولار للأوقية عند تسوية التعاملات

صعدت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الإثنين، وزاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.3% أو ما يعادل 5.70 دولار ليصل إلى 1847.80 دولار للأوقية عند التسوية، ليرتفع لليوم الثالث على التوالي، مسجلًا أعلى تسوية منذ الحادي عشر من مايو الجاري.

في حين هبط مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 1% عند 102.136 نقطة في الساعة 7:52 مساءً بتوقيت القاهرة.

جاء ذلك مع تقييم المستثمرين لتوقعات رفع الفائدة في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو وسط تسارع التضخم وتزايد مخاطر التوترات الجيوسياسية.

وصرحت رئيسة المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” في منشور عبر مدونة للبنك، أن مجلس البنك قد يبدأ رفع الفائدة خلال اجتماع يوليو المقبل، على أن تبتعد الفائدة عن المنطقة السالبة بنهاية سبتمبر المقبل.

تأتي تلك التصريحات بعد توالي تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع الماضي، إذ دعم عدد من أعضاء مجلس المركزي الأمريكي مقترح رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعي يونيو ويوليو المقبلين للسيطرة على التضخم.

في سياق منفصل، أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة للتدخل عسكريًا، حال قيام الصين بغزو جزيرة تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي، مؤكدًا أن موقف واشنطن من تايوان لم يتغير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق