أسعار الذهب ترتفع في بداية تعاملات اليوم 19 مايو 2022

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية  في صباح اليوم الخميس 19-5-2022، بنحو 5 جنيهات، على الرغم من الانخفاض الهامشي في سعر الذهب العالمي نتيجة ارتفاع الدولار الامريكي وعوائد سندات الخزانة.

وسجل السوق بعض النشاط مع تراجع الأسعار وسط حالة من الترقب تسيطر على المتعاملين لقرارات البنك المركزي المتوقعة بخصوص الفائدة .

ABK 729

وينشر «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

ارتفع سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1060 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما صعد سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1211.5 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 908.5 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8480 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

تراجعت أسعار الذهب صباح اليوم الخميس ، متأثرا بارتفاع الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد سندات الخزانة على السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي ، فضلا عن موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد بشأن التضخم.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.24% إلى 1811.95 دولار للأوقية.

وقال مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في City Index: « إن سعر الإغلاق اليومي للذهب يعانق بشكل فعال خط الاتجاه المتوقع من أدنى مستوى في مارس 2020  الذي تم تسجيله في فترة الوباء، كما أن الارتفاعات المتقلبة خلال اليوم على جانبي خط الاتجاه الرئيسي هذا تفتقر إلى الاقتناع لتحفيز حركة مستدامة».

وأضاف، «بلغت تدفقات الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) ذروتها في السابع والعشرين من أبريل ، وشهدنا منذ ذلك الحين تدفقًا صافياً للخارج حيث فقد المستثمرون الثقة في المعدن الأصفر، مشيرا إلى أن الاضطراب في أسواق الأسهم سببًا آخر لبعض المستثمرين لتحويل ذهبهم إلى نقود».

ويبدو أن السبائك تتتبع إلى حد كبير التحركات اليومية في الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات في الأسابيع الأخيرة ، حيث دفعت أعلى مستوياتها في 20 عامًا للدولار أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أشهر يوم الاثنين.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق