أسعار الذهب تتراجع عالميا عند 1813 دولارًا للأونصة مع ارتفاع عوائد الخزانة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس ، حيث أثر ارتفاع الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد سندات الخزانة على السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي ، مع تراجع توقعات المعدن بالفعل بسبب موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد بشأن التضخم.

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية عند 1813.9 دولارًا للأونصة اعتبارًا من الساعة 9:30 صباحا بتوقيت  القاهرة. استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1813.40 دولار.

قال مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في City Index: « إن سعر الإغلاق اليومي للذهب يعانق بشكل فعال خط الاتجاه المتوقع من أدنى مستوى في مارس 2020  الذي تم تسجيله في فترة الوباء، كما أن الارتفاعات المتقلبة خلال اليوم على جانبي خط الاتجاه الرئيسي هذا تفتقر إلى الاقتناع لتحفيز حركة مستدامة».

يبدو أن السبائك تتتبع إلى حد كبير التحركات اليومية في الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات في الأسابيع الأخيرة ، حيث دفعت أعلى مستوياتها في 20 عامًا للدولار أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أشهر يوم الاثنين.

يجدر الإشارة إلي أن الدولار القوي يجعل الذهب أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى. كان أداء الذهب وتوقعاته أيضًا تحت سحابة الموقف المتشدد من السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة حيث يدفع البنك لكبح جماح التضخم المرتفع.

تؤدي أسعار الفائدة وعائدات السندات المرتفعة في الولايات المتحدة على المدى القصير إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك ، والتي لا تنتج شيئًا.

تعهد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء الماضي، بأن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى ممكن لإنهاء ارتفاع التضخم الذي قال إنه يهدد أساس الاقتصاد.

قال سيمبسون: «بلغت تدفقات الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) ذروتها في السابع والعشرين من أبريل ، وشهدنا منذ ذلك الحين تدفقًا صافياً للخارج حيث فقد المستثمرون الثقة في المعدن الأصفر … وقد أضاف الاضطراب في أسواق الأسهم سببًا آخر لبعض المستثمرين لتحويل ذهبهم إلى نقود».

وعلي صعيد المعادن الأخري، استقر سعر الفضة في السوق الفورية عند 21.40 دولارًا للأونصة ، وانخفض البلاتين 0.8% إلى 927.78 دولارًا ، بينما ارتفع البلاديوم 0.5% إلى 2027.38 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق