2 مليار جنيه مبيعات عقارية لـ«أوراسكوم للتنمية» خلال الربع الأول

قالت شركة اوراسكوم للتنمية مصر، إنها حققت مبيعات عقارية خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة ملياري جنيه، كما ارتفعت الإيرادات المؤجلة من العقارات التي لم يتم الاعتراف بها ضمن القوائم المالية للمجموعة بنسبة 32.9% لتصل إلي 12.7 مليار جنيه.

وأضافت الشركة في بيان صادر لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن التحصيلات النقدية ارتفعت أيضًا بنسبة 27.6% لتسجل 1.4 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، وبلغت التدفقات النقدية خلال نفس الفترة 224.2 مليون جنيه.

ABK 729

وأشارت الشركة إلي أن مصروفات الفوائد ارتفعت بنهاية مارس الماضي بنسبة 7.3% لتصل إلي 75.2 مليون جنيه، مقابل 70.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب زيادة أسعار الفائدة في مصر.

كما بلغ رصيد القروض خلال الربع الاول من العام الجاري 3.8 مليار جنيه، مقابل 3.4 مليار خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم، وترجع تلك الزيادة في القروض بشكل رئيسي إلي انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية.

يشار إلي أن الشركة حققت صافي ربح خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 463.72 مليون جنيه، مقابل 438.5 مليون أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل 1.93 مليار جنيه، مقابل 1.46 مليار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلي مستوي القوائم المستقلة، حققت الشركة صافي ربح بقيمة 354.64 مليون جنيه خلال الربع الأول، مقارنة بـ370 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق