أسعار الذهب العالمية تقترب من 1816 دولار للأوقية عند التسوية

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الأربعاء، وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.2% أو ما يعادل ثلاثة دولارات ليصل إلى 1815.90 دولار للأوقية عند التسوية.

في حين صعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.4% عند 103.746 نقطة في الساعة 8:51 مساءً بتوقيت مكة المكرمة

ABK 729

وأثقلت توقعات الرفع الحاد للفائدة الأمريكية خلال العام الجاري على تحركات المعدن الأصفر.

وصرح “تشارلز إيفانز” رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو خلال مقابلة مع محطة “بلومبرج”، أن تجاوز معدل الفائدة الأمريكية للمستوى المحايد سيساعد بصورة كبيرة في خفض معدل التضخم، إذ يرى أن هذا المستوى يتراوح بين 2.25% و2.5%.

جاءت تلك التصريحات بعد يوم واحد من إشارة “جيروم باول” رئيس المركزي الأمريكي أن البنك سيواصل رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال الاجتماعين المقبلين، حال استمرار الأوضاع الاقتصادية كما هي حاليًا.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 9% خلال أبريل الماضي على أساس سنوي، في أسرع زيادة منذ عام 1982، بعدما ارتفع بنسبة 7% خلال مارس، ما يعزز المخاوف حيال تزايد الضغوط التضخمية في مختلف دول العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق