أسعار الذهب تقترب من 1819 دولار للأوقية عند التسوية

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الثلاثاء، وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.3% أو ما يعادل 4.90 دولار ليصل إلى 1818.90 دولارًا للأوقية عند التسوية، مسجلًا الارتفاع اليومي الثاني على التوالي.

في حين تراجع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.8% عند 103.340 نقطة في الساعة 7:48 مساءً بتوقيت القاهرة.

ABK 729

وتأثرت أسعار الذهب بالبيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة وتصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي حيال رفع الفائدة هذا العام.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الأمريكي ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 0.9% في أبريل، وهو ما يقل عن التوقعات بتسجيل ارتفاع 1%، ومقارنة ببيانات مارس التي تم تعديلها بالرفع عند زيادة 1.4%.

في غضون ذلك، صرح “جيمس بولارد” رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، أنه من المرجح أن يستمر الاقتصاد الأمريكي في النمو بوتيرة أعلى من الاتجاه السائد لمدة 18 شهرًا على الأقل، مع استمرار إنفاق الأسر في ظل تلاشي تأثير جائحة “كورونا”.

وأضاف “بولارد” أن رفع الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعات البنك المقبلة سيكون مناسبًا لخفض وتيرة صعود معدل التضخم في الولايات المتحدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق