أسعار الذهب تشهد ارتفاع طفيف مع تراجع الدولار الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ، حيث أدى تراجع الدولار إلى دعم الطلب على السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي ومواجهة الضغط من انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.07% إلى 1825.41 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:35 بتوقيت القاهرة. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1824.40 دولار.

ABK 729

كافح الدولار من أجل  الاستقرار بعد انخفاضه من أعلى مستوياته في 20 عامًا تقريبًا بينما وجد اليوان الصيني المتراجع أرضية ، حيث قلص المستثمرون الرهانات بشأن ما إذا كانت رفع أسعار الفائدة الأمريكية ستؤدي إلى مزيد من المكاسب.

ضعف الدولار يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى. ومع ذلك ، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات ، مما حد من الطلب على الذهب ذي العائد الصفري. يجدر الإشارة إلي أنه يُنظر إلى السبائك على أنها ملاذ آمن خلال الأزمات الاقتصادية وتحوط ضد التضخم.

انخفض الذهب إلى أدنى مستوى ثلاثة شهر ونصف أمس الاثنين ، لكنه عكس مساره لاحقًا ، متتبعًا الانخفاض في عوائد سندات الخزانة. قال وانج تاو المحلل الفني لرويترز إن الذهب قد يرتد أكثر في نطاق من 1840 دولارًا إلى 1849 دولارًا للأونصة ، حيث قد يكون الاتجاه الهبوطي من أعلى مستوى في 18 أبريل عند 1998.10 دولارًا قد انعكس.

وعلي صعيد المعادن الأخر، ارتفع سعر الفضة  في السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 21.61 دولارًا للأوقية ، بينما انخفض البلاتين 0.4 بالمئة إلى 941.99 دولارًا ، ونزل البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 2007.69 دولارًا. “مع اقتراب الصين من إعادة الافتتاح ومن المحتمل أن تضيف المزيد من الحوافز ، فإنها تفيد جميع السلع الصعبة.

ويستخدم البلاديوم في النهاية في التطبيقات الصناعية ، ولا سيما في قطاع السيارات ؛ قال قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management إن تحسين الطلب وخفض العرض سيساعدان البلاديوم والروديوم على العودة إلى العجز هذا العام وتقليل فائض البلاتين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق