«بولاريس باركس» تنتهي من بيع 800 ألف متر لـ 60 مستثمر بمنطقة السادات الصناعية

بنك البركة

انتهت شركة «بولاريس باركس» للتطوير الصناعي، من إجراءات بيع نحو 800 ألف متر مربع لنحو 60 مستثمر محلي وعربي للتواجد وضخ رؤوس أموال جديدة ضمن مشروع المنطقة الصناعية الجديدة في مدينة السادات والتي يجرى إنشاؤها على مساحة إجمالية  1.4 مليون متر مربع .

قال باسل شعيرة، نائب مدير عام الشركة في  تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إن الشركة أتمت حتى الان عمليات ترفيق وتطوير أكثر من 90% من مساحات الأراضي المتاحة ضمن المشروع ، لافتاً إلى أنه من المقرر الإنتهاء من كافة أعمال التطوير والترفيق خلال شهر يوليو المقبل بتكلفة تصل لنحو 600 مليون جنيه .

ABK 729

وتمتلك مجموعة بولاريس للتطوير الصناعي ، محفظة ضخمة من الأراضي تصل لنحو 10 ملايين متر مربع،  منها 3.1 مليون متر مربع بمنطقة المطورين الصناعيين بالسادس من اكتوبر وتشمل منطقة بولاريس الدولية وكذلك منطقة بولاريس الزامل.

أضاف شعيرة أن التعاقدات الجديدة ترتكز أغلبها في قطاعات الصناعات الهندسية والغذائية، وهي تعد القطاعات التي تعول الدولة عليها بشكل كبير لتحقيق تعميق المكون المحلي وتعظيم حركة الصادرات خلال الفترة المقبلة ، منوهاً أن الشركة لا تزال تنتظر رد هيئة المجتمعات العمرانية بشان طلبها الحصول على مساحة تصل لنحو 4 ملايين متر مربع بمدينة السادس من اكتوبر لإقامة منطقة صناعية جديدة عليها خلال الفترة المقبلة .

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ويبلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12منطقة تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس».

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق