الحكومة تستهدف إصدار تشريع لإعفاء مشروعات مدن الجيل الرابع من الضرائب لمدة 5 سنوات

مصطفى مدبولي : نسعى لبدء تنفيذ الرخصة الذهبية بمشروعات الهيدروجين الأخضر والسيارات الكهربائية

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعكف حالياً على صياغة تشريع جديد لإعفاء المشروعات في مدن الجيل الرابع من الضرائب لمدة  5 سنوات على أن يتم إرساله لمجلس النواب قريباً بهدف تحفيز الشركات الناشئة وزيادة مساحة المناطق التكنولوجية والسماح بفتح شركات افتراضية وسوف يكون هناك توسع في الحوافز الخاصة بالاستثمار .

أشار خلال المؤتمر الصحفي العالمي  الذي عقده  لإعلان خطة الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية تتفيذا لتوجهيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن مصر تحركت لأن تكون مركزا لانتاج الهيدروجين الأخضر في ظل وجود استثمارات ضخمة في ذلك القطاع، لافتاً إلى عزم الحكومة طرح الرخصة الذهبية والتي تتطلب الحصول على موافقة واحدة لإقامة أية مشروعات جديدة .

ABK 729

مدبولي :نستهدف زيادة مشاركة القطاع الخاص لـ 65% من الاستثمارات الحكومية المنفذة

لفت إلى أنه سيتم بدء تنفيذ تلك الرخصة بمشروعات الهيدروجين الاخضر وصناعة السيارات الكهربائية و تحلية مياه البحر،  منوهاً أن الحكومة تستهدف زيادة مشاركة القطاع الخاص إلى 65% من إجمالي الاستثمارات المنفذة بعد أن كانت 30% هذا العام.

ووعد مدبولي بأن فتح وغلق الشركات سيكون بإخطار عبر الإنترنت، ووجود شركات افتراضية دون التقيد بوجود مقر، وتعديل قوانين إنشاء الشركات التكنولوجية وشركات الفرد الواحد، وتسهيل دخول المعدات، وتيسير إجراءات التراخيص بـ20 يوم عمل وجهة واحدة للتعامل مع المستثمرين، وميكنة كل الإجراءات الضريبية وحجز الأراضي.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق