edita 350

وزير قطاع الأعمال: جذب 1100 شركة على منصة «جسور» ترويج 18 ألف منتج

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام ، عن خطة الوزارة لتشغيل 6 فروع خارجية لشركة النصر للتصدير والاستيراد «جسور» خلال شهر مايو الجاري، وتضمن كلا من الصين ودبي وفرنسا والسودان وغانا والكاميرون، على أن يبدأ العمل الفعلي خلال الشهر القادم.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “خط أحمر” المذاع عبر قناة الحدث اليوم ويقدمه الإعلامي محمد موسى، أن مشروع جسور بدأ قبل عامين وأطلق على اسم شركة النصر للتصدير والاستيراد سابقا، في إعادة هيكلة كاملة للشركة، مشيرا إلى تدشين الدليل (الكتالوج) الإلكتروني تم دعوة الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة للتسجيل فيها لعرض بضاعتهم من خلالها في الأسواق الخارجية، وذلك تماشيا مع الرقمنة والتطور التكنولوجي الكبير والطفرة التي يشهدها العالم.

وأكد على جذب 1100 شركة متوسطة وصغيرة حتى الآن على منصة الكتالوج الإلكتروني “جسور” للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية، لنحو 18 ألف منتج”، مضيفا أنه من المستهدف الوصول إلى أسواق نحو 40 دولة، من خلال 14 مركزًا حول العالم، بالإضافة إلى فرعين تابعين لشركة شقيقة لها، وتوفير الخدمات اللوجيستية.

وأوضح أن مشروع جسور يقدم حزمة من الخدمات اللوجيستية من باب المصنع إلى المستورد بالخارج باستخدام منصتها الإلكترونية بنظام B2B، بما يسهل على صغار المصدرين للوصول بمنتجاتهم للأسواق الخارجية، تتضمن الخدمات التخزين والتأمين والتمويل والتحصيل إضافة إلى إتاحة البيع بالتقسيط، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف تجار الجملة في الأسواق والوكلاء.

وقال إن مبادرة الـ١٠٠ مليار دولار صادرات للخارج بعد أن كانت 30 مليار دولار تعد طفرة كبيرة غير مسبوقة، مشيرا إلى أن مبادرة “جسور”  تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق