عشماوي : «تنمية التجارة» يدرس إنشاء شركة متخصصة في تجارة المشغولات الذهبية 

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن دراسة إنشاء شركة متخصصة في تجارة المشغولات الذهبية و الفضية و الأحجار الكريمة تضم جهات حكومية قد تكون بينها بنوك بجانب شركات ومستثمرين من القطاع الخاص.

وأضاف أن توقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة البريطانية يهدف الى إطلاق مؤشر خاص لدراسة وتقييم القيمة السوقية للعلامات التجارية المسجلة في السوق المصري.

وتابع يشمل بعض العلامات التجاريه المحلية في مصر و ذلك علي المستوي القطاعي وكذا علي مستوي المنشأ الجغرافي داخل مصر، و هو ما يعد مبادره بحثيه رائده من نوعها علي مستوي الدولة.

وتابع أنها تعد أحد أهم المحاور الرئيسة لتطوير صناعة الحلي والمشغولات الذهبية والنفاذ الي شرائح مجتمعية جديدة والحفاظ علي الهوية المصرية في صناعة وتسويق المشغولات الذهبية والحلي.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الأستاذ الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومحمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية فى مصر ممثلًا عن مركز بحوث التسويق المتقدمه بالجامعة (AMRC).

ويهدف البروتوكول الي تحقيق التعاون العلمي والتطبيقي المشترك بين الطرفين للإستفادة من الفرص السوقية والتجارية الواعدة سواء الحالية او المستقبلية وتعزيز “القيمة العلمية المضافة” للاطراف المعنية بما يسهم في الارتقاء بمنظومة التجارة الداخلية و تنافسيتها علي الصعيد المحلي والاقليمي، وذلك بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق