أمازون تتفق على شراء شهادات إيداع دولية في هيرميس بقيمة 10 ملايين دولار

بنك البركة

وقعت شركة ڨاليو للتمويل الاستهلاكي، والتي تعد تابعة ومملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، اتفاق مع شركة أمازون لتقديم التمويل الاستهلاكي من خلال ڨاليو كوسيلة دفع على موقع amazon.eg.

ووفقا لبنود الاتفاق التجاري، سوف تقوم شركة ڨاليو بإتاحة بعض ادوات التمويل الاستهلاكي الخاصة بها للمستهلكين المؤهلين على موقع amazon.eg بحيث يكون لهم خيار تقسيم اجمالي قيمة مشترياتهم على عدة دفعات باستخدام شركة ڨاليو.

ABK 729

واتصالا بتوقيع الاتفاق التجاري، قامت المجموعة المالية هيرميس وشركة أمازون Amazon بتوقيع اتفاق منح حق شراء اختياري Option Agreement “اتفاق صفقة الاستثمار”، واتفقت بموجبه شركة أمازون  على شراء شهادات إيداع دولية بقيمة 10 مليون دولار أمريكي صادرة عن أسهم في شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة، على أن يكون لديها خيار استبدال ذلك الاستثمار بحصة في شركة ڨاليو مستقبلا، وذلك بما يعادل نسبة 4.255% من رأس المال المصدر لشركة ڨاليو بناء على تقييم حالي لشركة ڨاليو يبلغ 235 مليون دولار أمريكي (post-money).

ويكون ذلك الخيار قابل للتفعيل قبل تنفيذ أو عند حدوث واقعة طرح مؤهل (qualified liquidity event) على مستوى شركة ڨاليو، في صورة استثمار مستقل من مستثمرين آخرين، أو بيع أسهم، أو طرح عام أولي أو قيد في البورصة، وذلك وفقا لبنود وشروط اتفاق صفقة الاستثمار.

والجدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس القابضة تتواجد مباشر في 13 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 38 عامًا من الإنجاز المتواصل لتتحول من بنك استثمار في منطقة الشرق الأوسط فقط إلى بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف قادر على تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر بالأسواق الناشئة والمبتدئة.

وفي السوق المصري، تمتلك الشركة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي، والتي تغطي أنشطة متعددة تضمن التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتخصيم بالإضافة إلى خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) والتمويل العقاري والتأمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق