edita 350

أسعار السكر الأبيض تقفز بنحو 350 جنيهًا للطن في السوق المحلية اليوم

ارتفعت أسعار السكر الأبيض، لدى تجار الجملة في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم الخميس 12 مايو، بينما واصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الثبات، لليوم الثاني تواليًا، عقب انخفاض الجلوكوز، الثلاثاء الماضي.

وتواصل الوزارة انتاج السكر الأبيض محليا من المحاصيل السكرية القصب والبنجر من خلال المصانع الوطنيه ،ووجه وزير التموين شركات بنجر السكر باستمرار استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية موسم الحصاد وسداد مستحقاتهم أولا بأول، وانتظام إنتاج السكر المحلي وطرحه للمواطنين، سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين وكذلك في الأسواق.

جدير بالذكر أنه تم التشغيل التجريبي لمصنع القناة لبنجر السكر بمركز ملوي بالمنيا، و بدأ توريد بنجر السكر بمعدل 2000 طن يوميا مع زيادة المعدل تدريجيا للوصول للطاقة المستهدفة للمصنع بإجمالي 18 ألف طن يومياً.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر (الخام) انخفاضًا، في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الخميس في بورصة نيويورك، وتراجعت العقود الآجلة للسكر (الأبيض) ببورصة لندن.

أسعار السكر للجملة اليوم

السكر الأبيض

قفز سعر طن السكر الأبيض بنحو 350 جنيهًا، ليسجل 10,300 جنيه، مقارنةً بسعره أمس، 9950 جنيها.

أسعار الجلوكوز

ثبتت أسعار الجلوكوز ليسجل سعر الطن 14,700 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15,000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك 

وسجل سعر كيلو السكر للمستهلك 11 جنيه.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

تراجعت هامشيًا العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في الجلسة الصباحية لليوم الحميس 12 مايو، حيث سجل عقد يوليو نحو 18.37 سنت للرطل، بمقدار هبوط 0.18 سنت.

وانخفض هامشيًا عقد أكتوبر بنسبة 0.91%، ليسجل 18.52 سنت للرطل.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

تراجعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية ليوم الخميس، في بورصة لندن للسلع، إذ هبط عقد تداول شهر أغسطس، ليصل إلى 511.40 دولار للطن، بمقدار انخفاض 3.60 دولار، أي بنسبة 0.70%.

وتراجع عقد تداول أكتوبر، ليسجل 502.30 دولار للطن بانخفاض قدره 3.50 دولار، أي بنسبة 0.69%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق