«ازدهار» تعلن التخارج من «جلوبال كورب» لصالح تحالف دولي

بنك البركة

أعلنت شركة ازدهار للاستثمار المباشر بيع حصة صندوق ازدهار مصر للشركات المتوسطة في جلوبال كورب للخدمات المالية، لصالح تحالف من المستثمرين الدوليين.

وقال عماد برسوم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لازدهار، إن الصندوق نجح خلال فترة مساهمته بشركة جلوبال كورب، في إضفاء الطابع المؤسسي على أعمالها وفي ترسيخ إستراتيجية نموها.

ABK 729

وتأسست جلوبال كورب في عام 2015، وهي شركة مصرية في القطاع المالي غير المصرفي وتعمل في مجال التأجير التمويلي والتخصيم للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومنذ إنشائها قدمت جلوبال كورب تسهيلات وقروضا بقيمة 13 مليار جنيه عبر أکثر من 800 عقد تأجير وتخصيم، كما أكملت أول توريق لها نهاية عام 2021.

وأشار برسوم إلى أن ازدهار استثمرت عام 2018 في شركة جلوبال، وعملت مع الإدارة لتطوير أعمال الشركة وتحويل مسارها من تقديم خدمات التأجير التمويلي التقليدية لتصبح مركزا متكاملا للخدمات المالية، عبر التركيز على عدة مبادرات منها تطوير أبحاث السوق واستقطاب الكوادر البشرية، وكذلك تطوير الأعمال والحصول على التمويل.

يذكر أن صندوق ازدهار مصر للاستثمار المباشر كان يستحوذ على 60% من شركة جلوبال كورب، وصندوق سند لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناھية الصغر التابع لبنك التنمية الألماني كيه إف دبليو كان يمتلك 30%، في حين يمتلك الرئيس التنفيذي حاتم سمير حصة تبلغ 10% من الشركة.

وقال حاتم سمير، المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في جلوبال كورب، إن وجود ازدهار كمساهم رئيسي سمح للشركة بالاستمرار في خطط التوسع السريع بالخدمات المالية غير المصرفية منذ عام 2018، لتنجح في مضاعفة أنشطتها الإقراضية بأكثر من ثلاثة أضعاف، ونمت لتصبح من أكبر 5 شركات في المجال، مع خطط على المدى القريب للتوسع في قطاعات أعمال مكملة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق