شكري إلى الرباط لبحث ملفات التعاون وافتتاح مقر السفارة المصرية بواسطة أموال الغد 9 مايو 2022 | 12:12 م كتب أموال الغد 9 مايو 2022 | 12:12 م سامح شكري وزير الخارجية النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 40 يتوجه وزير الخارجية سامح شكري الإثنبن، إلى الرباط لبحث ملفات التعاون وافتتاح مقر السفارة المصرية الجديد في العاصمة المغربية. وصرَّح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الزيارة تستهدف تعزيز أواصر الأخوة والتعاون الوثيق التي تجمع البلدين الشقيقين. إقرأ أيضاً هيئة الرقابة المالية تضيف شركتين جديدتين لقائمة معيدي التأمين بمصر 14 مليار يورو فرص تمويلية.. مصر تستهدف تعزيز دور الشركات في برنامج «أفق أوروبا» ضمن مشروع الترقية المؤسسية.. «إيجابي» توقع 7 عقود مع جمعيات ومؤسسات أهلية بنشاط التمويل ومن المقرر أن يُجري شكري خلال الزيارة سلسلةً من اللقاءات مع كل من نظيره المغربي ناصر بوريطة ومجموعة من المسؤولين المغربيين رفيعي المستوى، تتطرق إلى سُبل مواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين القاهرة والرباط في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والتجارية، على نحو يُلبي مصالح البلدين وتطلعات شعبيهما صوب مزيد من الازدهار والنماء. وأضاف حافظ أن الوزير شكري سيبحث مع المسؤولين في المغرب مُجمل التطورات على الساحة الدولية، والتشاور حيال القضايا الإقليمية والعربية، في إطار تنسيق الجهود وتبادل الرؤى لحماية مقدرات الأمن القومي العربي، فضلًا عن الدفع قُدمًا بتغليب الحلول السياسية لقضايا المنطقة، وترسيخ ركائز الأمن والاستقرار فيها. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/6fjc المغربمصروزير الخارجيةوزير الخارجية سامح شكري