هبوط أسعار الذهب في مصر بنحو 20 جنيهًا خلال تعاملات اليوم

بنك البركة

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد 8-5-2022، بقيمة 20 جنيه، ليصل إجمالي الانخفاض على مدار اليوم إلى نحو 30 جنيهًا، وذلك بالتزامن مع إغلاق البورصات العالمية اليوم.

وفي وقت سابق، نفت شعبة المشغولات الذهبية، في بيان رسمي لها ما تداولته بعض المواقع الإخبارية، حول توقف سوق الذهب في مصر، ونفت كذلك توقف حركتي البيع والشراء في مصر.

ABK 729

وبحسب التجار فمن المقرر تحديد السعر الواقعي لسعر الذهب بداية من اليوم الأحد، مع أول يوم عمل للبنوك لتحديد سعر الدولار، وعلى أساسه يتم تحديد سعر جرام الذهب في السوق المحلية، بالتالي سيطرت حالة من الترقب الحذر على لما سيسفر عنه تداولات اليوم فيما يتعلق بالأسعار .

وسجل سعر الدولار اليوم الأحد استقرارا عند نفس أسعار الأيام الماضية في معظم البنوك العاملة في السوق المصرية، عند مستوى 18.45 جنيه للشراء، و18.51 جنيها للبيع.

وينشر «أموال الغد» قائمة أ سعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

انخفض سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية منتصف تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1185 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما انخفض سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1354 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 1015.5 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 9480 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات أمس الجمعة، لكن المعدن سجل ثالث خسائر أسبوعية على التوالي مع رفع الفائدة الأمريكية وصعود عوائد السندات.

وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.4% أو 7.10 دولار ليصل إلى 1883.86 دولار للأوقية عند التسوية.

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، تراجع سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس بنسبة 1.5%، في ثالث هبوط أسبوعي على التوالي.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.1% عند 103.607 نقطة في الساعة 8.03 مساءً بتوقيت القاهرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق