أسعار النفط ترتفع لأكثر من 112 دولار للبرميل عند التسوية

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي عند تسوية تعاملات الجمعة، وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو ارتفاعًا 1.3% أو ما يعادل 1.49 دولار ليسجل 112.39 دولار للبرميل عند التسوية، ليرتفع بنحو 2.8% في إجمالي الأسبوع الجاري.

وصعد خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو بنسبة 1.4% أو 1.51 دولار عند 109.77 دولار للبرميل، ليحقق مكاسب أسبوعية تقارب 4.8%.

ABK 729

جاء ذلك مع مخاوف نقص المعروض من الخام بفعل العقوبات المحتملة ضد روسيا.

واستفادت أسعار النفط هذا الأسبوع من اقتراح من جانب الاتحاد الأوروبي بفرض حظر تدريجي على واردات النفط من روسيا خلال ستة أشهر، ما يهدد بتقليص المعروض من النفط في السوق.

وذكرت وكالة “رويترز” نقلًا عن مصادر أن المفوضية الأوروبية عدلت اقتراح حظر النفط الروسي، ما يتضمن تمديد المهلة بالنسبة للمجر وسلوفاكيا والتشيك، لضمان موافقة الدول المعارضة على القرار.

وعلى جانب أخر، وافقت الدول الأعضاء في تحالف “أوبك بلس” أمس على زيادة إنتاج النفط بنحو 432 ألف برميل يوميًا خلال يونيو المقبل، ما يتوافق مع اتفاق الإنتاج المبرم سابقًا، رغم الدعوات من قبل الدول المستهلكة لزيادة الإنتاج بوتيرة أكبر من المقررة للسيطرة على ارتفاع الأسعار.

وأظهرت بيانات شركة “بيكرهيوز” اليوم أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع 5 منصات ليصل إلى 557 منصة في الأسبوع المنتهي في السادس من شهر مايو الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق