«قناة السويس» تبدأ استزراع 11 مليون زريعة جمبري مطلع الأسبوع المقبل

بنك البركة

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن بدء استزراع 11 مليون زريعة جمبري مطلع الأسبوع القادم وقرب انتهاء أعمال تطوير 4 شرائح جديدة.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الخميس، عددا من المرافق الخدمية ومواقع العمل التابعة للهيئة، يرافقه عددا من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، بهدف متابعة سير العمل.

ABK 729

وتفقد شركة قناة السويس للاستزراع المائي للوقوف على الموقف التنفيذي للمخطط العام لتطوير الشركة ومدى مطابقته للجدول الزمني المقرر.

و تابع  بدء نقل إصبعيات سمك الدنيس من حضانات الاستزراع إلى أحواض التربية الكبيرة، كما تعرف على مستجدات أعمال الاستزراع حيث من المقرر بدء استزراع ١١ مليون زريعة جمبري مطلع الأسبوع المقبل.

و اطلع ربيع على معدلات الإنجاز بحوض الترسيب رقم ( ٢١)  والذي يشتمل على تطوير  ورفع كفاءة ٣٦٨ حوض سمكي مقسمة على ٤٦ شريحة، تضم كل شريحة  منها ٨ أحواض للاستزراع، حيث أوشكت أعمال تطوير ٤ شرائح جديدة على الانتهاء بمعدل ٣٢ حوض، ومن المقرر بدء استزراعهم عقب انتهاء تجارب واختبارات الري والصرف بالأحواض خلال الفترة المقبلة.

شملت الجولة التفقدية، كل من الأعمال الإنشائية الخاصة بالمبنى الإداري والسور الخارجي المحيط بالشركة والمسجد، فضلا عن الأعمال المدنية الخاصة بتدبيش الأحواض والتجهيزات الملحقة من المجاري المطورة للري والصرف.

ووجه رئيس الهيئة بتسريع وتيرة العمل والالتزام بالجدول الزمني واتباع معايير الدقة في تنفيذ المخطط العام للتطوير ، موجها الشكر لكافة العاملين بالشركة على جهدهم المبذول لتنفيذ أعمال التطوير بالشركة بالتوازي مع استمرار عملية استزراع الأسماك بالأحواض التي انتهى تطويرها بالفعل، ناقلا لهم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومتابعته الدورية لمستجدات أعمال التطوير بالشركة في ضوء التوجيهات الخاصة بتحقيق الاستفادة المثلى من الشركة للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك.

وكان قد استهل الجولة، بتفقد معدية الأفراد بالقنطرة غرب للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتأكد من انتظام العمل بمرفق معديات قطاع القنطرة التابع للهيئة خلال أجازة عيد الفطر المبارك والذي يتيح تقديم خدمات العبور للمواطنين بين ضفتي القناة  من خلال كل من  موقع معدية الأفراد بالكم ٤٥ ترقيم قناة وموقع معدية السيارات بالكم ٤٧ ترقيم قناة، حيث يشتمل كل موقع على معديتان تعملان بشكل تبادلي على مدار الساعة، بالإضافة إلى معدية ثالثة إضافية بكل موقع في حالات الطوارئ.

 

‏و خلال تفقده لممرات الدخول والخروج، وساحات الانتظار بمعدية الأفراد وعبوره للضفة الشرقية عبر معدية الرسوة ١١ حرص الفريق ربيع على الاستماع لآراء المواطنين والتعرف على انطباعاتهم عن مستوى الخدمات المقدمة بعد انتهاء أعمال التطوير.

‏ووجه رئيس الهيئة خلال جولته، بتحسين المحيط الخارجي لموقع المعدية، ورفع كفاءة ساحات الانتظار بالجانب الشرقي للمعدية، وتسهيل عبور المواطنين عبر ضفتي القناة.

تأتي الجولة التفقدية استكمالا لجولات رئيس الهيئة لعدد من مواقع العمل بالهيئة خلال أجازة عيد الفطر المبارك و التي شملت كل من مركز مراقبة الملاحة ومارينا المرشدين للاطمئنان على حركة الملاحة بالقناة، بالإضافة إلى متابعة تقدم الأعمال بكل من مشروع المتحف العالمي لقناة السويس، واستاد القناة الدولي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق