«بولاريس باركس»: انتهينا من بيع 70% من أراضي المنطقة الصناعية بالسادات

بنك البركة

كشف المهندس باسل شعيرة نائب مدير مجموعة بولاريس باركس للتطوير الصناعي، عن الانتهاء من بيع 70% من الأراضي الخاصة بمنطقتها الصناعية بمدينة السادات.

وكانت بولاريس قد تعاقدت مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية في 2019 على تطوير وإدارة منطقة صناعية في مدينة السادات على مساحة 1,4 مليون متر مربع.

ABK 729

وأوضح في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، إنه تم بيع نحو 600 ألف متر مربع لما يتراوح بين 50-60 شركة من الشركات المحلية والعربية للاستثمار في المنطقة.

«بولاريس» تبدأ التشغيل الرسمي للمنطقة الصناعية بالسادات يونيو المقبل

وأشار شعيرة  إلى أنه جاري حاليا التفاوض مع نحو 4 او 5 شركات للتواجد في المنطقة الصناعية بالسادات، لافتا إلى أنه من المستهدف التشغيل الرسمي للمنطقة خلال شهر يونيو المقبل.

ونوه بأن حجم التكلفة الاستثمارية لإنشاء وتنفيذ المنطقة الصناعية بالسادات تصل حتى الآن لنحو 600 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه جاري حصر حجم الاستثمارات التي تم تنفيذها في المنطقة حتى الآن.

وتمتلك مجموعة بولاريس للتطوير الصناعي ، محفظة ضخمة من الأراضي تصل لنحو 10 ملايين متر مربع،  منها 3.1 مليون متر مربع بمنطقة المطورين الصناعيين بالسادس من اكتوبر وتشمل منطقة بولاريس الدولية وكذلك منطقة بولاريس الزامل.

وعلى جانب آخر لفت باسل شعيرة  إلى تفاوض المجموعة مع الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية  لتخصيص مساحة تصل لنحو 4 ملايين متر مربع  بمنطقة أكتوبر الجديدة لتنفيذ منطقة صناعية جديدة،  منوها بأنه حتى الآن لم تصل المفاوضات لمرحلة اتمام التعاقد.

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ويبلغ عدد مناطق المطور الصناعي فى مصر 12منطقة تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق