عمومية اسباير كابيتال تعتمد ترحيل الأرباح وتعيين هناء الهلالي رئيسا لمجلس الإدارة

بنك البركة

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي 2021.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن العمومية قررت ترحيل حصة المساهمين للأرباح المرحلة.

ABK 729

ووافقت الجمعية على إخلاء ذمة مجلس الإدارة عن العام الماضي مع انتخاب المجلس عن الدورة 2022- 2024.
وأعلنت الشركة عن تعيين هناء محمد جمال أحمد الهلالي رئيسا لمجلس الإدارة غير تنفيذي، موضحة أن المجلس وافق في جلسته المنعقدة أمس على التشكيل الجديد للمجلس.

سبق وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية تراجع أرباحها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بنسبة 34.6%، على أساس سنوي.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أنها حققت صافي أرباح مجمعة بقيمة 566.743 مليون جنيه، مقابل 867.122 مليون جنيه أرباح بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الأنشطة وفقا لقائمة الدخل المرسلة إلى 122.754 مليون جنيه خلال الفترة مقابل 84.209 مليون جنيه بالفترة المقارنة 2020.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، تحولت الشركة من الربحية إلى الخسارة حيث أنها سجلت صافي خسائر بقيمة 20.783 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل 153.597 مليون جنيه أرباح بالفترة المقارنة.

وقد أعلنت الشركة في وقت سابق، عن بعض التعديلات في تشكيل مجلس الإدارة، ووفقًا لبيان الشركة.

تضمنت التعديلات تعيين مصطفى إبراهيم حسين ابراهيم فوزي في منصب العضو المنتدب للشركة، بعد موافقة مجلس الإدارة على تعديل ممثل شركة نور فايننشال للاستثمار وهو محمد زكريا محي الدين.

ووافق المجلس على قبول استقال هشام شكري حافظ عن مقعده كعضو مجلس الإدارة، وأيضا استقالة شركة المهيدب القابضة والذي يمثلها زياد بن فؤاد بن فهد الصالح.

وقرر المجلس الموافقة على تعيين كلا من كريم أشرف هشام برقاوي وابراهيم محمد حلمي كأعضاء مجلس إدارة مستقليين.

وشملت قرارات المجلس تعديل صفة وليد محمد زكي رئيس مجلس الإدارة ليصبح رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي، وتعديل صفة ياسر محمد زكي العضو المنتدب للقطاع الصناعي ليصبح عضو مجلس الإدارة.

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية على قيد أسهم شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية الشركة الجديدة المنقسمة والناشئة عن تقسيم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية إلى 3 شركات قاسمة ومنقسمتين، برأسمال مرخص به 23 مليار جنيه مصري، ورأسمال مصدر بمبلغ 4,74 مليار جنيه، موزعاً على 1,05 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 4.5 جنيه مصري للسهم الواحد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

وجاء ذلك نتيجة إعادة الهيكلة بالتقسيم أفقياً وكذلك توافر شروط الحد الادنى لرأس المال وعدد الأسهم الإجمالي، وذلك في ضوء أن تقسيم الشركة تم وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم واتخاذ القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 أساساً لتاريخ الانقسام.

ووافقت اللجنة، على أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 11 أكتوبر 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق