بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي.. البنوك تتيح فتح الحسابات مجاناً للشهر الثاني على التوالي

تبدأ البنوك العاملة في السوق المصرية، بداية من اليوم الأحد وطوال شهر أبريل، في فتح حسابات للعملاء دون مصاريف ودون حد أدنى، بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي، وذلك تحت قيادة البنك المركزي المصري.

وكانت البنوك احتفلت بيوم المرأة بداية من 8 مارس وحتى 31 مارس تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، وبذلك تكون المرة الثانية التى تتيح فيها البنوك فتح الحسابات مجاناً.

و ستقوم البنوك بتنظم 4 فعاليات أخرى بعد انتهاء اليوم العربي للشمول المالي، بداية من احتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمى للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوى الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمى لذوى الهمم.

وستقوم البنوك خلال الفعاليات بالتواجد خارج فروعها خلال الفترة المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة ، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزى بأماكن التواجد وفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد ادنى، إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً او البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء .

كما تعمل البنوك على تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها، وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالى لجميع الفئات، وطباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالى وتوزيعها على العامة، وعمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الالكترونية لكل بنك، وإرسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات-نشر المادة الدعائية Banner المتضمنة شعار اليوم العربي للشمول المالي والبنك المركزى على فروع البنوك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق