«سويفل» تدرس القيد المزدوج بالبورصة المصرية والسعودية خلال 2022

بنك البركة

كشف شريف فودة رئيس قطاع العلاقات الحكومية بشركة سويفل للنقل الجماعي، عن الدراسات الراهنة لإمكانية القيد المزدوج بالبورصة المصرية بالإضافة إلى البورصة السعودية.

أوضح أن من المستهدف الإنتهاء من هذة الدراسات قريبًا، على أن يتم القيد بإحدي هذو الأسواق قبل نهاية العام الجاري 2022.

ABK 729

وتستهدف شركة سويفيل تحقيق إيرادات مجمعة بقيمة تصل إلي 403 مليون دولار خلال العام الجاري 2022، مقابل 79 مليون دولار إيرادات محققة خلال 2021، و نحو 26 مليون دولار خلال 2020.

واستقبلت إدارة البورصة المصرية اليوم الخميس، فريق عمل شركة “سويفل” بمصر، تزامناً مع بدء التداول على أسهم الشركة ببورصة “ناسداك” في نيويورك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، وكذلك ممثلين عن عدد من الشركات الناشئة المصرية وصناديق الاستثمار.

حيث احتفلت شركة “سويفل” اليوم ببدء تداول أسهمها ببورصة “ناسداك” بالولايات المتحدة الأمريكية، لتصبح أول شركة بمجال النقل الجماعي المعتمد على التكنولوجيا يتم طرحها بأي بورصة على مستوى العالم، وثاني شركة من الشرق الأوسط يتم إدراجها ببورصة “ناسداك”.

وأوضح فودة إن الشركة تستهدف توجية حصيلة الطرح ببورصة ناسداك لمواصلة خطتها التوسعية تشمل الولوج لأسواق جديدة  تضم أمريكا الجنوبية وأوروبا وجنوب شرق أسيا، وكذلك لتعميق خدماتها بالأسواق القائمة.

أضاف إن الإدراج ببورصة “ناسداك” يمثل علامة فارقة بالنسبة للشركة ومجال النقل الجماعي المستدام على مستوى العالم.

وأكد أن سهولة التنقل-وما يتبعه من تمكين لفئات المجتمع المختلفة-هو حقًا أساسيًا للجميع ومسئولية مشتركة للحكومات والقطاع الخاص.

وأشار إلى أن تحول “سويفل” لشركة مساهمة عامة يعزز من قدرتها على تحقيق معدلات نمو مرتفعة في سعيها لتوفير خدمات نقل ذكية بتكلفة تنافسية تتسم بالأمان والراحة والاستدامة بأسواقها الحالية والمستهدفة.

أضاف أنه يفخر بكون “سويفل” انطلقت من مصر، واستطاعت اقتحام عدد من الأسواق في مختلف القارات، مؤكدًا أن مجال ريادة الأعمال والابتكار وتنكولوجيا المعلومات بمصر يتسم بوفرة الكوادر المؤهلة، مشيراً إلى أن القطاع يحظى بدعم كبير من الحكومة المصرية كونه جزء رئيسي من برنامج الاصلاحات الهيكلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق