المجموعة المرتبطة في «اسباير كابيتال» تنفذ عمليات تداول أسهم لإعادة الهيكلة 

بنك البركة

كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ عمليات تداول أسهم في شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية في إطار إعادة الهيكلة بين أفراد المجموعة المرتبطة.

وقالت اسباير كابيتال فى بيان للبورصة أن شركة وزاكي خفضت حصتها في رأسمال الشركة من 6.67% إلى 2.87% عن طريق بيع 40 مليون سهم بقيمة 12.4 مليون جنيه، بمتوسط سعر 31 قرشاً.

ABK 729

وأوضحت، أن المساهم حسام محمد زكي رفع حصته في الشركة من 4.17% إلى 7.96% عن طريق شراء الكمية السابق ذكرها، عبر اسباير لتداول الأرواق المالية.

وأعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وأوضحت البورصة أمس أنه تم تنفيذ الصفقة على الأسهم المصدرة للشركة لعدد 40 مليون سهم، بقيمة إجمالية 12.4 مليون جنيه.

سبق وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن العام الماضي تراجع أرباح الشركة بنسبة 87.9 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أنها سجلت صافي ربح بلغ 578.1 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وحققت الشركة إيرادات لأنشطتها خلال الفترة بقيمة 142.9 مليون جنيه، مقارنة بحوالي 140.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

وأعلنت الشركة، مؤخرا، عن قيام شركاتها التابعة الخير للتمويل متناهي الصغر بشراء محفظة القروض والأصول والغير ملموسة والمملوكة لمؤسسة دعم وتنمية الأعمال بنحو 19 مليون جنيه.

وقالت إن شراء المحفظة يعد أولى خطوات اسباير كابيتال للتوسغ في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية بعد لانتهاء من الخطة الهيكلية للشركة.

وأضافت أن شركة الخير للتمويل تعتزم تقديم باقة من الخدمات المالية للفئات التي لا تتعامل مع القطاع المصرفي.

سبق وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 34.6 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 566.74 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 867.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى صعيد المؤشرات المستقلة، تحولت الشركة إلى الخسائر على أساس سنوي، حيث سجلت خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر خسائر بلغت 20.78 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 153.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق