«المصريين الأفارقة»: اتفاقات مصرية تونسية للتصنيع المشترك لزيت الزيتون

كشف د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن وجود اتفاقات بين عدد من مصنعي زيت الزيتون التونسيين وبعض الشركات المصرية على التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

وقال في تصريح خاص لـ”أموال الغد” على هامش فعالية «زيت الزيتون التونسي» والتي نظمتها الجمعية أمس، إن هناك اتفاق بين بعض المصنعين التونسيين واحدى مصانع زيوت الطعام العامة على توريد كميات مبدئية تتراوح بين 200-300 طن شهريًا من زيت الزيتون بحيث يتم تعبئتها في عبوات لتر و 300 ملي بالعلامة التجارية المصرية.

ABK 729

وأضاف الشرقاوي أن هناك اتفاق آخر تم بين أحدى الشركات المتخصصة في مواد التعبئة والأغطية والعبوات الصفيح مع بعض المصانع التونسية التي تزور مصر حاليا، لتوفير احتياجاتهم من الصناعات المغذية لصناعة زيت الزيتون.

وتابع بأن هناك اتفاق آخر يتمثل في اتفاق بين بعض المصانع التونسية مع بعض المزارع المصرية لتوريد كميات من زيتون المائدة عالي الجودة القابل للعصر، من اجل عصره في تونس، منوها بأن تلك الكميات قد تتراوح بين 4-5 آلاف طن كمرحلة أولى.

الشرقاوي: نستهدف تنظيم بعثة ترويجية لزيارة تونس خلال 4 أشهر

وأشار الشرقاوي إلى أن الجمعية تسعى لتنظيم بعثة ترويجية تضم عدد من رجال الأعمال اعضاء الجمعية إلى تونس خلال 4 اشهر،  من أجل تعزيز التعاون بين البلدين في إطار استهداف الجمعية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لدعم اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية.

وأكد  أنه لا سبيل لاختراق أسواق الدول الأخرى وتعزيز التعاون معها إلا باستقبال منتجاتهم، مضيفًا أن المرحلة الحالية تعد مرحلة للتكامل بين دول القارة وليس للتنافس، فيجب دعم التعاون المشترك واستغلال الامكانيات والخبرات المتوافرة من أجل تقوية الصناعات والتجارة البينية.

ولفت الشرقاوي إلى أن الجمعية تسعى ايضا لجذب الشركات والمصانع التونسية للمشاركة في بعض المعارض الكبرى في مصر من أجل تعريف السوق المصرية بمنتجاتهم، مشيرًا إلى أنه سيتم اليوم تنظيم زيارة للوفد التونسي الذي يضم 15 من كبار منتجي ومزارعي الزيتون في بعض الأسواق الكبرى والمزارع على طريق الاسكندرية الصحراوي وكذلك مدينة العبور.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق