مايكروسوفت تعلق جميع مبيعات المنتجات والخدمات الجديدة في روسيا

أعلن رئيس شركة مايكروسوفت ، براد سميث، تعليق الشركة جميع المبيعات الجديدة لمنتجاتها وخدماتها في روسيا، وذلك في إطار العقوبات المفروضة من الشركات العالمية والدول علي موسكو بعد غزو أوكرانيا.

وكتب سميث: «مثل بقية العالم، نحن مروعون ونشعر بالغضب والحزن بشأن الصور والأخبار القادمة من الحرب في أوكرانيا، وندين هذا الغزو الغير المبرر والغير المشروع والغير القانوني من قبل روسيا». وأضاف: نحن نعلن اليوم أننا سنقوم بتعليق جميع مبيعات منتجات وخدمات مايكروسوفت الجديدة في روسيا».

ABK 729

وتابع: «بالإضافة إلى ذلك، نحن نراقب عن كثب العقوبات من قبل حكومات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، وندرس وقف العديد من جوانب أعمالنا في روسيا وفقا لمقررات العقوبات الحكومية». ولكن لا تزال مشتريات الألعاب الرقمية متاحة عبر الإصدار الإقليمي الروسي من متجر Xbox.

وقال سميث «منذ أن بدأت الحرب، فقد تصرفنا على وضع المواقع الروسية والهجمات الألكرتونية الموجهة ضد أكثر من 20 مؤسسة حكومية أوكرانية ومنظمات القطاع المالي». «لقد عملنا أيضا ضد الهجمات الإلكترونية التي تستهدف عدة مواقع مدنية إضافية. لقد أثارنا علنا ​​مخاوفنا من أن هذه الهجمات ضد المدنيين تنتهك اتفاقية جنيف.»

وأضاف: «نحن نواصل أيضا تعبئة مواردنا لمساعدة الناس في أوكرانيا». «وتعمل مايكروسوفت وفرق الأمم المتحدة عن كثب مع لجنة الصليب الأحمر الدولي (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) ووكالات الأمم المتحدة المتعددة لمساعدة اللاجئين من خلال توفير التكنولوجيا والدعم المالي بالنسبة للمنظمات غير الحكومية الرئيسية، عند الحاجة، نحن ندافع عن هذه المجموعات من الهجمات الإلكترونية المستمرة.»

وأكد «كشركة، نحن ملتزمون بسلامة موظفينا في أوكرانيا ونحن في اتصال دائم معهم لتقديم الدعم في العديد من الأشكال، بما في ذلك أولئك الذين يحتاجون إلى الفرار لحياتهم أو سلامتهم.» «مثل الكثير من الآخرين، نقف مع أوكرانيا في الدعوة إلى استعادة السلام واحترام سيادة أوكرانيا وحماية شعبها».

ويذكر أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، دعا نائب رئيس الوزراء في أوكرانيا كل من بلاستيشن و Xbox لإيقاف المبيعات إلى روسيا وحليفها بيلاروسيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق