أمطار ورياح على القاهرة.. حالة الطقس الخميس 3-3-2022

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غدا الخميس الموافق 3 مارس 2022، وستشهد القاهرة الكبرى أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% ورياح  وغيوم جزئية، وسيكون الطقس معتدل نهارا، شديد البرودة ليلا.

وأكدت الأرصاد الجوية أن نهار الخميس سيكون معتدل على جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافىء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وسيكون الطقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ABK 729

أماكن سقوط الأمطار

وأشارت الأرصاد إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تصل إلى 30% على جنوب الوجه البحري، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تصل إلى 40% على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء.

أماكن نشاط الرياح والغيوم

من المتوقع أن تتكون الغيوم الجزئية على حافلة الأنباء غدا الخميس الموافق 3 مارس، كما ستشهد البلاد نشاط رياح بكافة الأنحاء .

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس

وسيشهد طقس غد الخميس انخفاض في درجات الحرارة بمعظم الأنحاء بقيم تتراوح بين 4 و6 درجات وهي كالآتي:

القاهرة وطنطا وشبين الكوم والزقازيق والمنصورة والإسماعيلية وبني سويف العظمى 20 والصغرى 10، الإسكندرية ومطروح العظمى 17 والصغرى 11، السويس والفيوم العظمى 21 والصغرى 10، المنيا العظمى 19 والصغرى 8، أسيوط العظمى 20 والصغرى 8، سوهاج العظمى 22 والصغرى 9، الأقصر العظمى 28 والصغرى 10، أسوان العظمى 30 والصغرى 12.

اضطراب الملاحة البحرية

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس البحر المتوسط مضطرب ويتراوح ارتفاع الموج بين 3 و5 أمتار واتجاه الرياح شمالية غربية.

وسيكون البحر الأحمر معتدل ومضطرب وسيتراوح ارتفاع الموج بين مترين ومترين ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.

وفيما يلى بيان تفصيلي صادر من هيئة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس غدا الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة:

أمطار ورياح على القاهرة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق