أسعار القمح ترتفع لأعلى مستوي منذ 2008 بفعل اضطراب الإمدادات العالمية المحتمل 

بنك البركة

ارتفعت أسعار القمح إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من عقد ، وسط قلق التجار من اضطراب الإمدادات العالمية مع تقدم الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقا لـ CNBC.

أشارت صور الأقمار الصناعية التي التقطت يوم الاثنين إلى أن قافلة من المركبات العسكرية الروسية تقترب من العاصمة الأوكرانية كييف، مما أدي ارتفعت أسعار عقود القمح الآجلة بنسبة 5.35٪ عند 984 سنت للبوشل ، عند أعلى مستويات جلسة يوم الثلاثاء. ويمثل هذا أعلى سعر منذ 4 أبريل 2008 ، عندما تم تداول القمح مرتفعاً بلغ 985.5 سنت للبوشل.

ABK 729

يتم تداول الحبوب “الحد الأعلى” خلال اليوم ، مما يعني أنه إلى أعلى مبلغ يُسمح لسعر سلعة ما بالزيادة في يوم واحد. وتعد روسيا أكبر مصدر للقمح وأوكرانيا من بين أكبر أربعة مصدرين للسلعة ، وفقًا لجي بي مورجان. كما أنه من بين 207 مليون طن تجارة دولية للقمح ، يأتي 17٪ من روسيا و 12٪ من أوكرانيا ، وفقًا لبنك أوف أمريكا.

قال ماركو كولانوفيتش من جيه بي مورجان في مذكرة بتاريخ 14 فبراير: «لقمح والذرة هما أكثر الأسواق الزراعية تعرضاً لأي تصعيد محتمل في التوترات».

كما أغلقت عقود الذرة الآجلة مرتفعة 5.07٪ عند 725.75 سنت للبوشل ، وهو أعلى مستوى لها منذ مايو. كما توقف تداول عقود الذرة الآجلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق