هيئة الأرصاد: محافظة الجيزة وغرب القاهرة سيشهدان أمطار خلال 3 ساعات

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد الجيزة وغرب القاهرة أمطار متوسطة خلال الثلاث الساعات المقبلة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر ، أن مصر ستشهد حالة من الإضطرابات الجوية خلال الـ 24 ساعة القادمة على كافة الأنحاء ، على أن تنهي الموجة فجر الأحد.

ABK 729

وأشار الدكتور محمود شاهين إلي أن الطرق المكشوفة ستشهد أتربة غدا السبت ، مما يستدعي الحيطة من سائقي السيارات على هذه الطرق .

ولفت إلى أن محافظات شمال الصعيد تتعرض لأمطار متوسطة الشدة وقد تتحول إلى رعدية خلال الساعات القادمة”.

وذكر مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد ، أن محافظة البحر الأحمر ستتعرض للسيول غدا السبت، ومحافظة شمال وجنوب سيناء من الممكن أن تتعرض لسيول، وستكون بها أمطار متوسطة ورعدية”.

وأشار إلى أن غدا الأحد ستكون هناك أمطار على سيناء فقط، بينما تتوقف في باقي المحافظات، وبالنسبة لمحافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية ستكون أقل حدة.

حالة الطقس السبت 19 فبراير

تشهد مصر أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة 60-50% على مناطق من مدن القناة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا متوقعة بنسبة 50-40% على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ونشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على بعض المناطق المكشوفة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق