حالة الطقس الجمعة 17-2-2022.. غيوم وأمطار رعدية وبرودة شديدة ليلاً

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة من غدا الجمعة الموافق 18 فبراير 2022، وسيشهد حالة من عدم الاستقرار تبدأ من مساء اليوم يصاحبها سقوط للأمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا، مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

واوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس سيشهد معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري شديد البرودة ليلا في كافة الأنحاء تصل إلى حد الصقيع في السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ABK 729

أماكن سقوط الأمطار الجمعة

وأشارت الأرصاد إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة مساء يوم غد الجمعة بنسبة حدوث 30% على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، بينما ستشهد مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بسملة حدوث تتراوح بين 30% و40%، وستشهد منطقة شمال الصعيد سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40%.

أماكن نشاط الرياح والغيوم

وأضافت أن السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد سيسهدون نشاط رياح أحيانا، بينما ستتكون الغيوم بجميع الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

القاهرة وبلطيم العظمى 19 والصغرى 11، الإسكندرية وطنطا ودمنهور ودمياط ورفح العظمى 18 والصغرى 10، مطروح ورفح العظمى 18 والصغرى 11  بورسعيد العظمى 19 والصغرى 12، الزقازيق والمنصورة والسويس العظمى 20 والصغرى 10، الإسماعيلية والفيوم العظمى 20 والصغرى 9.

وفيما يلي بيان تفصيلي حول حالة الطقس غدا الجمعة 18-2-2022 صادر عن الهيئة للأرصاد الجوية:

حالة الطقس الجمعة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق