الأرصاد الجوية: عودة الأمطار والسيول والرياح ابتداءا من الجمعة حتى الأحد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس خلال الفترة من الخميس 17 فبراير 2022 وحتى الثلاثاء 22 فبراير 2022، متوقعة طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للبرودة على السواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد، دافىء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأكدت على أنه اعتبارا من مساء يوم الجمعة 18 فبراير إلى صباح الأحد 20 فبراير، سيشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ABK 729

وأضافت أنه اعتبارا من الاثنين الموافق 21 فبراير ستشهد استقرارا بالأحوال الجوية بجميع الأنحاء.

حالة الطقس الخميس 17 فبراير

سيشهد الطقس شبورة مائية من الساعة ال4 حتى الساعة ال8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وسيشهد سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، ستصل درجات الحرارة العظمى بمناطق القاهرة والوجه البحري 20 والصغرى 10،السواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 11، جنوب سيناء العظمى 24 والصغرى 16، شمال الصعيد العظمى 21 والصغرى 7، جنوب الصعيد العظمى 25 والصغرى 11.

حالة الطقس الجمعة 18 فبراير

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد خفيفة في الوجه البحري على فترات متقطعة، وسيشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، ستصل درجات الحرارة العظمى بمناطق القاهرة والوجه البحري 19 والصغرى 11، السواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 12، جنوب سيناء العظمى 25 والصغرى 16، شمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 7، جنوب الصعيد العظمى 25 والصغرى 10.

حالة الطقس 19 فبراير

سيشهد أمطار متوسطة على مناطق من مدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة،وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد، كما سيشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، ستصل درجات الحرارة العظمى بمناطق القاهرة والوجه البحري 17 والصغرى 11، السواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11، جنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 14، شمال الصعيد العظمى 18 والصغرى 7، جنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 10.

وفيما يلي بيان تفصيلي حول حالة الطقس المتوقعه من الخميس حتى الثلاثاء صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية:

الأرصاد الجوية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق