عمر شلباية: أكسا للتأمين تسدد ملياري جنيه تعويضات خلال 2021..ونستهدف 20% نمواً سنوياً بالأقساط

 حققنا 5 مليارات جنيه أقساط خلال العام الماضي..وسددنا 220 مليوناً تعويضات «كورونا»

كشف عمر شلباية، عضو مجلس الإدارة لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر ورئيس قطاع التوزيع والمبيعات لشركة أكسا للتأمين مصر، عن سداد مجموعة شركات أكسا في مصر تعويضات لعملائها بقيمة تخطت الملياري جنيه خلال 2021، بزيادة قدرها 77% عن عام 2018.

وأضاف شلباية في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركتين سددا تعويضات بقيمة أكثر من 220 مليون جنيه مخصصين لمطالبات فيروس كورونا والأسر المتضررة من الجائجة منذ ظهورها بمصر عام 2020.

ABK 729

وأشار إلى مجموعة أكسا – متمثلة في شركتي أكسا لتأمينات الحياة وأكسا للتأمين – حققت إجمالي محفظة أقساط بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام الماضي، بمعدل نمو بلغ 47% عن المحقق خلال عام 2018، وتستهدف الشركة نمواً 20% بمحفظة أقساطها خلال 2022 مع التركيز على ابتكار منتجات جديدة وخدمات فريدة للعميل في مصر.

وأكد على أن أكسا عملت على توفير تجربة حماية فريدة للعملاء منذ دخولها السوق في مصر في 2015، مما ساعدنا على تبني عقلية ابتكارية في مجال التأمين، مشيراً إلى قيام مجموعة شركات أكسا في مصر بحماية أكثر من 3 مليون عميل.

وتابع “خلال السنوات الماضية، واعتبارًا من ديسمبر 2020، وصلت أكسا مصر لنمو بنسبة 36% في المبيعات على أساس سنوي، وذلك يشمل نموًا هائلاً على أساس سنوي بنسبة 60% في الممتلكات والأعمال التجارية، والصحة بنسبة 96%، بجانب نمو 21% على أساس سنوي في التأمين على الحياة”.

3 ركائز رئيسية للمجموعة خلال 2022…التوسع في قنوات التوزيع والشراكات المبتكرة أبرزها

وحول استراتيجية أكسا خلال عام 2022، أوضح شلباية أن هذه الاستراتيجية تتمحور في 3 ركائز رئيسية، بداية من التوسع في قنوات التوزيع والشراكات المبتكرة المتعددة والتي تتيح للشركة الوصول لقاعدة عملاء أكبر في شتى المحافظات المصرية؛ ومن ثم توفير جميع الخطط التأمينية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، وعملاء متناهي الصغر في جميع فروع التأمين من خلال مجموعة شركات أكسا في مصر بشقيها الحياة والممتلكات؛ كما نرتكز في خططنا على وجود عامل الابتكار والتكنولوجيا وهما وسيلة الشركة لتلبية احتياجات العملاء ومواكبة احتياجات العصر من حيث الحماية والخدمات المصاحبة للتأمين.

وأكد على أن الشركة تستهدف التركيز في خططها الدائمة على وضع مصلحة “العميل أولاً” على رأس أولوياتها، مع الآخذ في الاعتبار أن دور الشركة لا يقتصر فقط على سداد المطالبات، بل تسعى الشركة للابتكار والتميز في الخدمات المقدمة للعمىء بشتى فروع التأمين، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم تطبيق MyAXA  لعملاء الطبي والسيارات بخدمات متعددة يسعهم من خلالها الاستفسار، والتحدث مع طبيب عن بعد، وكذلك تقديم المطالبات والموافقات من خلال التطبيق؛ كما تسعى الشركة للابتكار في مجال الشراكات مع قطاعات مختلفة لتصل لشرائح مختلفة من العملاء، وقد وقعت الشركة شراكة في مجال العقارات للتأمين على المنازل مع MAVEN بجانب الشراكة مع بي.تك و التي تشمل تأمين التليفزيونات لجميع قاعدة عملائهم.

وتابع “نفخر بكون أكسا هي من أوائل الشركات التي قدمت تغطية تأمينية من هذا النوع في السوق المصري بحيث نغطي الأخطار اليومية التي قد يحتاجها العميل في الوقت المناسب لاحتياجه؛ كما كانت أكسا سباقة في حماية جميع رحلات أوبر في مصر وهي شراكة مبتكرة، كما امتد هذا النوع من الشراكات لحماية جميع رحلات SWVL في مصر”.

وحول آليات تطوير القنوات التسويقية للشركة؛ أكد شلباية على إلتزام أكسا باستراتيجية “المكان الواحد” في التطوير والتوسع بشكل استثنائي من حيث السعي الدائم لتوفير جميع خطط التأمين لكافة شرائح العملاء من الأفراد والشركات من خلال قنوات توزيع متعددة، كما طورت أكسا مصر قنوات البيع والتوزيع في فترة قصيرة، لابتكار تجربة فريدة تساند الاحتياجات المتزايدة باستمرار للعملاء.

وأوضح أن هذه القنوات تشمل كلاً من شركات الوساطة وهم أحد أعمدة الارتكاز لأكسا ليزداد عددها من 10 شركات في عام 2016 إلى 150 شركة في عام 2020؛ كما تشمل قنوات التوزيع للشركة البيع المباشر من خلال مستشاري التأمين في مصر وهم فريق من ذوي الخبرة.

شبكتنا التسويقية في البنوك بلغت 250 فرعاً..ونهدف توزيع 20 منتج عبر فروع «العربي الإفريقي الدولي»

وأشار إلى إمتلاك الشركة اتفاقيات مع مجموعة من البنوك الرائدة في مصر تشمل البنك التجاري الدولي (CIB)، والبنك الأهلي المتحد، والبنك العربي الإفريقي الدولي، موضحاً انه بمقتضى الاتفاقية مع البنك العربى الأفريقى الدولى، سيتم توفير ما يزيد عن 20 منتج تأميني من خلال شركتي أكسا لتأمينات الحياة مصر وأكسا للتأمين، بما يمنحهم منافذ مركزية متمثلة في عدد من فروع البنك، للحصول على محفظة منتجات متكاملة، بما في ذلك وثائق التأمين الطبي، والخطط المتنوعة لتأمينات الحياة والادخار وخطط الحماية المختلفة كما نقدم لعملاء البنك خطط التأمين الطبي، وتأمين المنزل والسيارة ليتاح له تغطية كافة احتياجاته التأمينية في مكان واحد، مشيراً إلى الاتفاقية تغطي 42 فرعا للبنك العربي الإفريقي الدولي وتمتد لمدة 5 سنوات.

وأعرب عن فخره بعقد شراكات تأمين بنكي مع 3 من أكبر البنوك في مصر بإجمالي تواجد ممثلي التأمين من أكسا في أكثر من 250 فرع لدى تلك البنوك والذين يغطون مجموعة واسعة من المحافظات في جميع أنحاء مصر، منوهاً أن الشركة بصدد توقيع اتفاقيات شراكة تأمين بنكي مع بنكين أخريين سيتم الإعلان عنهم قريبا، لنصل بشبكتنا التسويقية بالقطاع المصرفي إلى 5 بنوك.

وعند سؤاله عن المنتجات التأمينية، فقد طرحت أكسا لتأمينات الحياة منتجات للحماية جديدة في بداية 2022 والتي من شأنها توفير حماية شاملة للعميل كما طورت من خطط الحماية وإلادخار وهي خطط طويلة الآجل للتقاعد وللأحلام كما تساعد الأباء في الاستعداد لتعليم أبنائهم أو للتخطيط ليوم زفافهم وهما من أهم اللحظات للأباء والتي أصبحت متطلباتهم المادية في تزايد مستمر؛ كما طورت أكسا للتأمين منتج تأمين المنزل في 2021 والذي يوفر جودة عالية للعميل بأسعار تناسب احتياجاته.

وأوضح أن سياسة أكسا الاستثمارية تتمحور حول فريق العمل والتكنولوجيا الذين من شأنهم المساهمة بشكل جوهري في حجم أعمال الشركة ومقدرتها على خدمة أكبر عدد ممكن من العملاء، حيث تتميز الشركة بوجود كوادر شابة من ذوي الخبرة والرؤية المستقبلية والذين وصل عددهم لما يقرب من 1000 عميل وبنسبة زيادة في التعيينات تصل إلى ما يقرب من 27%، كما تستثمر الشركة في الأنظمة داخل الشركة والبنية التحتية لجميع الفروع لنتمكن من تحسين الخدمة بشكل مستمر من حيث الجودة والسرعة في تلبيتها.

وتابع “وعلى صعيد آخر، فقد قمنا بافتتاح فرع جديد للشركة في 2021 ونقوم بتطوير فرع الإسكندرية كما يتم دراسة التوسع في محافظات أخرى خلال 2022، وكل ما سبق يقع في نطاق سعينا المستمر للتواجد في جميع محافظات مصر من خلال فروعنا وشراكات التأمين البنكي”.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق