الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع متتبعة مكاسب وول ستريت

بنك البركة

أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع اليوم الأربعاء بعد ارتفاع تقوده التكنولوجيا خلال الليل في وول ستريت ، بينما يشتري المستثمرون أسهم الشركات التي أعلنت عن نتائج قوية مع اقتراب موسم الأرباح من ذروته ، مما زاد من دعم المعنويات، وفقا لوكالة رويترز.

تقدم مؤشر نيكي للأسهم اليابانية بنسبة 1.08٪ ليغلق عند 27579.87 ، بينما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع (.TOPX) بنسبة 0.94٪ إلى 1952.22. كانت وول ستريت قد اغلقت على ارتفاع حاد خلال الليل ، مدعومة بشركات التكنولوجيا الكبرى مثل أبل ومايكروسوفت ، في حين أدت قفزة في عوائد سندات الخزانة إلى ارتفاع أسهم البنوك قبل قراءة التضخم الرئيسية هذا الأسبوع.

ABK 729

وقال ماساهيرو إيتشيكاوا ، كبير استراتيجيي السوق في سوميتومو ميتسوي دي إس أسيت مانجمنت: «لقد رفعت السوق الأمريكية المعنويات. ويطارد المستثمرون الشركات التي أبلغت عن أرباح قوية». «أيضًا ، يبدو أن المستثمرين استوعبوا الحذر بشأن تشديد السياسة النقدية الأمريكية.»

ارتفع صانع الآلات الثقيلة IHI بنسبة 10.05٪ وكان الأفضل أداءً على مؤشر نيكي ، بعد أن ضاعفت الشركة توقعات أرباحها التشغيلية السنوية ثلاث مرات. تقدمت شركة نيسان موتور بنسبة 5.67٪ ، بعد أن رفعت شركة صناعة السيارات توقعات أرباحها للعام بأكمله ، حيث حققت أرباحًا أكبر لكل سيارة.

ارتفعت شركة تويوتا موتور (7203.T) بنسبة 0.94 ٪ ، حتى مع خفض شركة صناعة السيارات هدف إنتاجها السنوي بمقدار نصف مليون سيارة إضافية مع نقص في الرقائق والإجازات المرضية المرتبطة بكورونا.

قادت شركات صناعة الصلب (.ISTEL.T) المكاسب بين 33 مؤشرًا فرعيًا للصناعة في البورصة ، حيث قفز سهم JFE Holdings بنسبة 9.04٪.

صعد سهم سوفت بنك جروب المستثمر التكنولوجي (9984.T) بنسبة 5.85٪ ، بعد أن أوقفت بيعها الضخم لشركة Arm Ltd إلى شركة إنفيديا الأمريكية لصناعة الرقائق، وقالت إنها ستسعى بدلاً من ذلك إلى إدراج الشركة.

انخفض سهم مطور محتويات اللعبة DeNA بنسبة 6.98٪ وكان الأسوأ أداء على مؤشر نيكاي ، يليه صانع الأسمنت Taiheiyo Cement ، حيث خسر 5.82٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق