هيئة الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الغربية والدلتا والقاهرة ومدن القناة

بنك البركة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أمطار متفاوتة الشدة الآن علي معظم المناطق الشمالية ( السواحل الغربية والدلتا والقاهرة ومدن القناة).

وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي معظم الانحاء كما هي موضحة بصورة القمر الصناعي حيث تتجدد الامطار مع الوقت بسبب دخول رياح شمالية محملة بالرطوبة وخلال الساعات القادمة تنتقل الحالة الجوية لتصل الي المناطق الشرقية لتزداد فرص سقوط الامطار علي سيناء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس ليلا.

ABK 729

و يشهد اليوم الجمعة ، انخفاض نسبى فى درجات الحرارة الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد ، و شمال الصعيد ،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ، وأمطار  متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية أحيانا على  السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على دمياط وبورسعيد ورفح والعريش وسانت كاترين .

كما يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة أيضا تكون رعدية أحيانا على الغربية والمنوفية والشرقية وشمال الصعيد ، مع وجود نشاط رياح على كافة الأنحاء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة:  القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 7 درجات والصغرى 1

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق