edita 350

هيئة الأرصاد: درجات الحرارة مستمرة في الإنخفاض خلال الساعات القادمة

توقع محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تصل درجات الحرارة الصغرى خلال الساعات القادمة لـ 5 درجات فقط .

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج “مساء dmc” الذي يذاع على قناة “dmc”:إن أكثر المحافظات التى شهدت سقوط أمطار اليوم الأربعاء، كانت السواحل الشمالية مطروح والإسكندرية، ثم كفر الشيخ والبحيرة، لافتا إلى أن هناك مناطق شهدت سقوط حبات ثلج.

ونوه محمود شاهين إلى أن انخفاض درجات الحرارة كان ملحوظا في كافة محافظات الجمهورية، واليوم كان أكثر الأيام برودة فى الشتاء خلال هذا العام، ووصلت درجة الحرارة العظمى لـ 11 درجة في القاهرة،

ولفت إلى أنه خلال الساعات القادمة ستقل الأمطار على السواحل الشمالية، ومن المقرر أن نشهد أشعة الشمس في سماء القاهرة والسواحل الشمالية غدا .

من جانب أخر توقعت هيئة الأرصاد الجوية وجود غيوم ورياح على القاهرة الكبرى خلال طقس غدا الخميس الموافق 27 يناير 2022، مما يزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة وسيصيح طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء وشمال الصعيد، ومائل للبرودة بمنطقة جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تصل إلى حد الصقيع ليلاً.

وقالت الأرصاد إن القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد ستشهد شبورة مائبة من صباح يوم غد الخميس.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن عدة مناطق ستشهد نشاط رياح غدا وهي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مما يزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة في محافظات جنوب الوجه البحري بنسبة حدث 40% تقريبا، وسقوط أمطار متوسطة بالساحل الشمالية الغربية  وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 50% تقريبا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق