edita 350

هيئة الأرصاد الجوية: سجلنا اليوم أقل درجات حرارة منذ بدء فصل الشتاء

صرحت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأربعاء كان أكثر درجات الحرارة برودة خلال موجة البرد التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية آية عبد الرحمن ببرنامج “الحقيقة” الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز، أنه تم تسجيل درجات حرارة على القاهرة الكبرى 12 درجة مئوية، وهي الأقل منذ بدء فصل الشتاء.

ولفتت الدكتور منار غانم، إلى أنه خلال فترة النهار شاهدنا تساقط الأمطار، ونحن تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض آخر على سطح البحر المتوسط، محمل بكميات كبيرة من الكتل الهوائية شديدة البرودة”.

ونوهت أن أهم عنصر اليوم هو الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، والطقس كان شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية على مدار اليوم، ومن المقرر أن يكون المساء شديد البرودة.

من جانب أخر توقعت هيئة الأرصاد الجوية وجود غيوم ورياح على القاهرة الكبرى خلال طقس غدا الخميس الموافق 27 يناير 2022، مما يزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة وسيصيح طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء وشمال الصعيد، ومائل للبرودة بمنطقة جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تصل إلى حد الصقيع ليلاً.

قالت الأرصاد إن القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد ستشهد شبورة مائبة من صباح يوم غد الخميس.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن عدة مناطق ستشهد نشاط رياح غدا وهي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مما يزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة في محافظات جنوب الوجه البحري بنسبة حد ث 40% تقريبا، وسقوط أمطار متوسطة بالساحل الشمالية الغربية  وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 50% تقريبا.

وأضافت أن القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد  سيشهدون غيوم جزئية غدا الخميس الموافق 27 يناير 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق